إنريكي: الكلاسيكو سيحسم مصير الدوري الإسباني بشكل كبير

إنريكي: الكلاسيكو سيحسم مصير الدوري الإسباني بشكل كبير
Football Soccer - FC Barcelona v Juventus - UEFA Champions League Quarter Final Second Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 19/4/17 Barcelona coach Luis Enrique Reuters / Albert Gea Livepic

المصدر: مدريد - إرم نيوز

قال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، إن مواجهة الكلاسيكو المقررة، غدا الأحد، أمام ريال مدريد ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين ستكون حاسمة بشكل كبير لمصير الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقبل الكلاسيكو المقرر بين الغريمين على ملعب ”سانتياغو برنابيو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد، يحتل ريال مدريد الصدارة برصيد 75 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثاني، مع تبقي مباراة مؤجلة لريال مدريد.

وقال إنريكي إن فريقه سيتعامل مع مواجهة الغد وكأنها ”مباراة نهائية“، مضيفا ”إنه يوم حاسم، الكلاسيكو إما يحسم الدوري أو يبقي المنافسة مفتوحة بشكل كبير“.

وأضاف ”رغم أنه لا يفترض على أي فريق اعتبار أنه خسر الدوري إلا بعد حسمه لفريق آخر حسابيا، لكن بالنسبة لنا، هذه المباراة تشكل مباراة نهائية. فقد تكون هي الحاسمة“.

ويتمتع ريال مدريد بأجواء هائلة إثر تأهله خلال الأسبوع الماضي إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني، بينما يعاني برشلونة من كبوة إثر خروجه على يد يوفنتوس الإيطالي من دور الثمانية بالبطولة الأوروبية.

وشدد ”برشلونة أظهر قدرته على الفوز في البرنابيو.. ولكن ريال مدريد حقق أيضا نتائج جيدة في الكامب نو.. المباراة في البرنابيو تشكل فرصة جيدة لعودتنا.. ولا شك في أن لاعبينا عاقدوا العزم على استعادة أفضل مستويات الفريق“.

وقال إنريكي إنه يستعد لمباراة القمة أمام غريمه ريال مدريد غدًا الأحد سواء في وجود نيمار أو في غيابه إذ حذرت المحكمة الرياضية الإسبانية النادي الكتالوني من عواقب إشراك اللاعب البرازيلي الموقوف في المواجهة.

وطرد نيمار لحصوله على إنذارين أمام مالاغا هذا الشهر ليغيب لمباراة واحدة بصورة تلقائية.

وجرى إيقافه مباراتين أخريين بعد أن صفّق ساخرًا من الحكم الرابع أثناء توجهه لغرفة الملابس.

وبسبب إيقافه 3 مباريات غاب نيمار عن مواجهة ريال سوسيداد في 15 أبريل وسيفتقد برشلونة جهوده أمام ريال مدريد غدًا الأحد وأمام ضيفه أوساسونا يوم 26 أبريل.

ورفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم طعن برشلونة على عقوبة إيقاف اللاعب لمباراتين إضافيتين يوم الخميس الماضي لكن النادي نقل قضيته للمحكمة الرياضية الإسبانية أمس الجمعة.

وقال لويس إنريكي اليوم السبت: ”تعامل النادي مع الأمر بصورة جيدة.. دفاعًا عن مصالح اللاعب. أعتقد أن هذا منطقي“.

وأضاف: ”أستعد للمباراة سواء في وجود نيمار أو في غيابه.. النادي على صواب فيما يقوم به بشأن الاستئناف. إنه أمر يعملون عليه قدر الإمكان“.

وكانت هناك حالة ارتباك واسعة النطاق بشأن احتمال مشاركة نيمار بعدما قال إنريكي أرنالدو رئيس المحكمة الرياضية الإسبانية أمس الجمعة إن المحكمة لم تتلق أي اتصال من النادي.

ورغم ذلك أصدرت المحكمة بيانًا اليوم السبت تقر فيه بأن برشلونة تواصل معها في وقت متأخر من يوم الجمعة للمطالبة بالسماح لنيمار بالمشاركة أمام ريال مدريد وهو ما قالت المحكمة إنها لا تستطيع القيام به.

وقالت المحكمة إنها دعت لاجتماع طارئ اليوم السبت لكن لم يتسن انعقاده لعدم حضور كل أعضاء المحكمة.

وفي ظل عدم صدور حكم حذرت المحكمة برشلونة من مخاطر إشراك اللاعب.

وأضافت: ”لكل الأطراف المعنية بالرياضة حرية تفسير القواعد بالنظر لحقوقها ومصالحها دون المساس بحقيقة أن الجهات المختصة ربما تبت في مدى صحة هذا التفسير“.

وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي اكتسبت مباراة القمة الإسبانية أهمية إضافية بالنسبة لموسم برشلونة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، الذي تتبقى له مباراة، ويعرف أن الخسارة ستجعل مهمته أصعب أمام منافسه الساعي لإحراز اللقب للمرة الأولى في 5 سنوات.

وقال لويس إنريكي: ”إنها مباراة خاصة لأنها تأتي في تلك المرحلة من الموسم.. مواجهة غريمنا التقليدي الذي يتصدر الترتيب. نحتاج لتقليل خطورتهم.. وحده الفوز سيكون نتيجة جيدة بالنسبة لنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com