طرد نيمار أمام مالاغا.. هل يغيب عن الكلاسيكو؟

طرد نيمار أمام مالاغا.. هل يغيب عن الكلاسيكو؟
Football Soccer - Malaga v Barcelona- Spanish La Liga Santander - La Rosaleda Stadium, Malaga, Spain - 8/4/17 - Barcelona's Neymar reacts during the match. REUTERS/Jon Nazca

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تلقى النجم البرازيلي نيمار بطاقة حمراء خلال مواجهة برشلونة ضد مالاغا ضمن منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني، ليصبح اللاعب الأول الذي يُطرد من الفريق الكتالوني خلال الموسم الحالي.

ورفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه نيمار بعد تدخل عنيف على أحد مدافعي مالاغا في الدقيقة 66.

وسيغيب نيمار بموجب ذلك عن مباراة برشلونة القادمة في الليغا أمام ريال سوسيداد، وسط احتمال بغيابه كذلك عن مباراة ”الكلاسيكو“ التي تليها إذا ارتأى الاتحاد الإسباني لكرة القدم استحقاقه للإيقاف مباراتين بسبب سلوكه العنيف.

وخسر برشلونة المباراة بنتيجة 2/0 ليفشل في استغلال تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في قمة الجولة.

ووجه الحكم خيسوس جيل مانزانو ضربة قوية لبرشلونة، بعدما أشار في تقريره حول لقاء الفريق مع مالاغا للحركة التي قام بها نيمار أثناء خروجه مطرودا من اللقاء، بعد تلقيه الورقة الصفراء الثانية.

وكتب الحكم في تقريره: ”اللاعب رقم 11 نيمار تعرض للطرد بعد بطاقة صفراء ثانية، وفي أثناء مغادرته الملعب توجه اللاعب نحو الحكم الرابع وقام بالتصفيق له“.

وينص قانون العقوبات في الاتحاد الإسباني على إيقاف كل لاعب استهزأ بقرار للحكام من لقاءين لثلاثة وقد تصل لمدة شهر لو كان الفعل خطيرا.

ويعني تقرير حكم اللقاء أن البرازيلي نيمار سيغيب فعليا عن لقاء ريال سوسييداد في الجولة 32 وأصبح من شبه المستحيل حضوره للقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة 33.

وسيكون لسجله النظيف والخالي من البطاقات الحمراء منذ التحاقه بالدوري الإسباني صيف 2013 عاملا مهما في تجنب إيقافه لأكثر من لقاءين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com