سبورتينغ خيخون يفرض التعادل السلبي على إشبيلية بالليغا – إرم نيوز‬‎

سبورتينغ خيخون يفرض التعادل السلبي على إشبيلية بالليغا

سبورتينغ خيخون يفرض التعادل السلبي على إشبيلية بالليغا

المصدر: مدريد – إرم نيوز

فرض فريق سبورتينغ خيخون التعادل السلبي على مضيفه إشبيلية، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيطر إشبيلية على مجريات اللعب تماما لكنه عجز عن هز الشباك بفضل التألق اللافت من جانب حارس خيخون إيفان كوييار.

وفشل إشبيلية في الانفراد مجددا بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني وظل في المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد الذي تقدم إلى المركز الثالث أمس السبت بفضل فوزه على مضيفه ملقة بهدفين نظيفين.

وظل خيخون في المركز الثالث من القاع بعدما حصد نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 22 نقطة.

وتواصل تراجع نتائج إشبيلية في الفترة الأخيرة حيث لم يذق الفريق طعم النصر في آخر أربع مباريات إذ تعادل مع ديبورتيفو آلافيس وليغانيس بنتيجة واحدة 1-1 قبل أن يخسر على ملعب أتلتيكو 1-3 ثم تعادل سلبيا اليوم مع خيخون.

وكاد خواكين كوريا أن يتقدم بهدف لإشبيلية في الدقيقة 20 عبر تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس إيفان كوييار أمسك الكرة بثبات.

ورد خيخون بهجمة منظمة انتهت بتصويبة قوية من مانويل كاسترو لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وفرض إشبلية هيمنته على مجريات اللعب في أول نصف ساعة لكنه لم ينجح في الوصول إلى شباك كوييار رغم تهديده المستمر لمرمى الفريق الضيف.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كان إشبيلية قريبا من التسجيل عبر تسديدة قوية من وسام بن يدر ولكن كوييار وقف له بالمرصاد.

ورد خيخون بهجمة سريعة وصولا إلى مرمى أصحاب الأرض قبل أن يطلق خورخي فرانكو الفيز قذيفة قوية لكنها مرت من فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد فيكتور ماتشين بيريز فيتولو أن يحرز هدف السبق لإشبيلية عبر تسديدة خادعة من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس خيخون أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

واستمرت المحاولات الهجومية الخطيرة من جانب فريق اشبيلية و كان أبرزها ضربة رأس قوية من البديل فيسنتي إيبورا لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وتوالت الأهداف الضائعة من جانب إشبيلية حيث حفت التسديدة القوية التي نفذها ستيفين نزونزي بالقائم الأيسر لمرمى خيخون قبل عشر دقائق من النهاية.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com