الكشف عن إيرادات ميسي الخرافية من كرة القدم – إرم نيوز‬‎

الكشف عن إيرادات ميسي الخرافية من كرة القدم

الكشف عن إيرادات ميسي الخرافية من كرة القدم
Football Soccer - Argentina v Chile - World Cup 2018 Qualifiers - Antonio Liberti Stadium, Buenos Aires, Argentina - 23/3/17 - Argentina's Lionel Messi in the field. REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ينتظر عشاق برشلونة مصير تمديد عقد نجمهم الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي تشير تقارير إعلامية إلى رغبة فرق أخرى في ضمه بعد المشاكل القانونية في إسبانيا.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة ”آ س“، بناء على تقارير في مواقع عالمية أن النجم الأرجنتيني يملك عدة مصادر للدخل من خلال كرة القدم وبيع صورته ومشاريعه الخاصة والإعلانات.

ويتقاضى النجم الأرجنتيني حاليا ثالث أعلى راتب في أوروبا، خلف رونالدو وغاريث بيل، لكنه جدد عقده في 2014، بينما مدد الثنائي عقديهما مع ريال مدريد في 2016، وحال تمديد عقده سيصبح الأغلى أوروبيا.

ويتقاضى النجم الأرجنتيني راتبا أسبوعيا يقدر بـ345 ألف يورو، لكنه يجني في السنة من خلال الرواتب والمنح حوالي 39.4 مليون يورو صافية.

ويعتبر النجم الأرجنتيني وجها إعلانيًا لعدة شركات أبرزها شركة ”أديداس“ للملابس الرياضة ويتنافس مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، الوجه الإعلاني لشركة ”نايكي“.

لكن النجم الأرجنتيني يقوم أيضا بإعلانات لشركات كبرى كبيبسي وجيليت وشركة الطيران التركية، وقدرت مجلة ”فوربيس“ دخله من الإعلانات بـ26.5 مليون يورو سنويا.

وعكس غريمه رونالدو الذي يستثمر في ماركات تحمل اسمه وفي الفنادق والسياحة، والذي يعتبر رجل أعمال أيضا، فضل ميسي الاستثمار في منطقته في روزاريو في الأرجنتين وفي مجال البناء ويملك مشروعين ضخمين في المنطقة.

وتقدر ثروة ميسي حاليا، حسب ”فوربس“ بين 230 و265 مليون يورو، وهي أقل من غريمه التقليدي رونالدو لكنه يبقى ثاني أكثر لاعبي كرة القدم دخلا ويبتعد بفارق كبير عن صاحب المركز الثالث.

ثروة النجم الأرجنتيني بإمكانها أن تصل لمبالغ قياسية، حال قبل عروضا من فرق كبرى مستعدة لمنحه رواتب وأجورًا عالية وحصة أكبر من إيرادات بيع صورته في الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com