رياضة

لماذا رفض إنييستا الانضمام لبرشلونة في بداية حياته؟
تاريخ النشر: 21 مارس 2017 20:24 GMT
تاريخ التحديث: 21 مارس 2017 20:24 GMT

لماذا رفض إنييستا الانضمام لبرشلونة في بداية حياته؟

إنييستا يكشف أسرارًا جديدة في سيرته الذاتية التي أطلقها مؤخرًا بشأن مسيرته مع برشلونة.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

كشف أندريس إنييستا، قائد برشلونة، أنه رفض التوقيع لبرشلونة عندما طلب النادي الكتالوني التعاقد معه، لأن النادي كان سببًا في ابتعاده عن عائلته.

وترك إنييستا منزله في فوينتالبيلا وعمره 12 عامًا للانضمام إلى أكاديمية ”لا ماسيا“ في برشلونة في قرار صعب على الطفل الصغير الذي ترك عائلته، لكنه نجح بأن يكون ما عليه حاليًا بسبب هذا القرار.

وخاض قائد النادي الكتالوني الكثير من الصعوبات منذ ارتداء قميص برشلونة، حتى وصل إلى قمة الكرة الأوروبية والعالمية.

وقال إنييستا في حوار مع خورخي فالدانو عبر شبكة (بي.إن. سبورتس)، إنه كتب سيرته الذاتية بمساعدة الصحفيين رامون بيسا وماركوس لوبيز لتوضيح اللحظات الرئيسة في حياته.

وأوضح إنييستا خلال الحوار: ”كان ردّي الأول على برشلونة عندما طلب التعاقد معي هو رفض العرض لأن النادي أجبرني عن الانفصال عن عائلتي والابتعاد عنهم والحياة في مكان بعيد دونهم، لكن بعد مرور أسابيع وتحدث والدي معي اعتبرت الأمر تحديًا“.

دور الأم

واعترف إنييستا بلعب والدته دورًا  مهمًا في ليلته الأولى في أكاديمية لا ماسيا لناشئ برشلونة، قائلاً: ”كان والدي شجاعًا بالطبع لكن لم يكن في قوة والدتي.. في هذه الليلة قررت الرحيل عن لا ماسيا والعودة إلى منزلي.. كانت أسوأ شهور مرت على حياتي، لكن الجميع ساعدني لتجاوز ذلك في نهاية المطاف“.

ورغم أن برشلونة فريق مدجج بالنجوم، إلا أن إنييستا له دور مهم بقيادة الفريق حتى بعد تراجع عدد الدقائق التي يشارك خلالها مع الفريق مؤخرًا.

وبرشلونة المدجج بالنجوم، وعلى رأسهم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 65 هدفًا بفارق خمسة أمام ريال مدريد المتصدر الذي تتبقى له مباراة واحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك