ميسي وأوباميانغ يطاردان مهاجمًا مغمورًا

ميسي وأوباميانغ يطاردان مهاجمًا مغمورًا
Football Soccer - Deportivo v Barcelona - Spanish La Liga Santander - Riazor stadium, A Coruna, Spain, 12/03/17 Barcelona's Lionel Messi reacts under heavy rain. REUTERS/Miguel Vidal

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دخل الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم بروسيا دورتموند، في منافسة شرسة مع ليونيل ميسي، لإنهاء هيمنة لاعبي الليغا على جائزة الهداف الذهبي الأوروبي، لكنهما الآن يطاردان هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وسيطر اللاعبون في الدوري الإسباني على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولات المحلية الأوروبية طيلة 10 سنوات.

إذ فاز بالجائزة ثمانية لاعبين في الليغا خلال السنوات العشر الأخيرة بواقع كريستيانو رونالدو (4 مرات) و ميسي (3 مرات) ولويس سواريز (مرتان) ودييغو فورلان مرة واحدة، لكن دخل أوباميانغ منافسا بقوة على الجائزة هذا الموسم مع قائد منتخب الأرجنتين.

وحتى نهاية مباريات السبت سجل ميسي 23 هدفا بفارق هدف واحد عن أوباميانغ لكنهما يتأخران عن الهولندي باس دوست، البالغ 27 عاما، هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي، الذي سجل هدفين في مرمى ناسيونال ليرفع رصيده هذا الموسم في جميع المسابقات إلى 24 هدفا.

ويحتل سبورتنغ المركز الثالث في الدوري البرتغالي بفارق تسع نقاط عن بنفيكا المتصدر وبينهما بورتو الذي نافس بنفيكا على اللقب ويتأخر عنه بنقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com