لوبيتيغي يكشف عن مفاجآت في اختياراته للمنتخب الإسباني

لوبيتيغي يكشف عن مفاجآت في اختياراته للمنتخب الإسباني

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

كشف جولين لوبيتيغي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم عن بعض المفاجآت في اختياراته للاعبين الذين سينضمون للمنتخب استعدادًا لمواجهة منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولية المقبلة.

وضم لوبيتيغي جيرارد دولوفيو، المعار لأي سي ميلان من إيفرتون وآسيير إيارامندي لاعب ريال سوسيداد بجانب بيدرو مهاجم تشيلسي، الذي لم ينضم للمنتخب في الفترة الأخيرة.

واستبعد لوبيتيغي ما لا يقل عن 10 لاعبين من الفريق الذي اختاره في نوفمبر الماضي، من بينهم خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد ولوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد وسيرجي روبيرتو لاعب برشلونة.

وكانت آخر مرة انضم فيها دولوفيو للمنتخب الإسباني في العام 2014، ولكن اللاعب صاحب الـ 24 عامًا يقدّم أداءً جيدًا في الدوري الإيطالي حاليًا، لذلك تمت مكافأته بالاستدعاء للمنتخب.

وقال لوبيتيغي: ”نعرف دولوفيو جيدًا والمهم أنه وجد مكانًا أساسيًا للظهور في ميلان“.

وأضاف: ”نحبه وهو يمكنه مساعدتنا. نفس الأمر بالنسبة لبيدرو، والذي نعرفه منذ وقت طويل وهو يقدم أداءً جيدًا وعمره مثالي“.

وبات بيدرو (29 عامًا) شخصية رئيسية في حملة تشيلسي نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وتطور بشكل هائل من بدايته المهتزة في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بعدما انتقل إليه قادمًا من برشلونة.

في نفس الوقت، يمكن لإيارامندي أن يخوض مباراته الأولى مع المنتخب الإسباني بعدما قدم موسمًا رائعًا مع ريال سوسيداد، الذي يحتل حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري ويخوض معركة شرسة لحجز مقعده في المربع الذهبي.

وأضاف لوبيتيغي: ”إيارامندي يلعب جيدًا منذ فترة ولديه بعض الصفات المحددة التي تناسبنا جيدًا“.

ولم يتم استدعاء ثنائي تشيلسي ماركوس ألونسو وسيسك فابريغاس رغم أنهما يقدّمان موسمًا رائعًا.

وقال لوبيتيغي: ”سيسك يلعب بشكل جيد وهو في حساباتنا. نفس الأمر بالنسبة لألونسو، الذي يلعب جيدًا، ولكننا قررنا استدعاء خوردي ألبا وناتشو مونريال“.

وجاءت قائمة المنتخب الإسباني كالتالي:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وبيبي رينا (نابولي) وسيرجيو ريكو (إشبيلية).

وفي الدفاع:“خوردي ألبا وجيرارد بيكيه (برشلونة) وسيرجيو راموس وداني كارفاخال وناتشو (ريال مدريد) وسيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) وخافي مارتينيز (بايرن ميونخ) وناتشو مونريال (آرسنال).

وفي الوسط: سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا (برشلونة) وأندير هيريرا (مانشستر يونايتد) وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) وتياغو (بايرن ميونخ) وآسيير إيارامندي (ريال سوسيداد) وكوكي (أتلتيكو مدريد) وإيسكو (ريال مدريد).

وفي الهجوم: ”ألفارو موراتا (ريال مدريد) وبيدرو ودييغو كوستا (تشيلسي) وجيرارد دولوفيو (ميلان) وإياغو أسباس (سيلتا فيغو) وفيتولو (إشبيلية).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com