رياضة

رونالدو يحقق رقمين جديدين.. وزيدان يصدم فرنسا
تاريخ النشر: 13 مارس 2017 5:58 GMT
تاريخ التحديث: 13 مارس 2017 6:06 GMT

رونالدو يحقق رقمين جديدين.. وزيدان يصدم فرنسا

النجم البرتغالي يواصل تحطيم الأرقام ويدخل تاريخ ملعب سانتياغو بيرنابيو والدوريات الأوروبية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز- نورالدين ميفراني

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدف ريال مدريد الأول في مرمى ريال بتيس، خلال اللقاء الذي انتهى لصالح الفريق الملكي 2-1 في إطار الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني.

وواصل النجم البرتغالي مسلسل صنع التاريخ في ريال مدريد بعدما أصبح هدافه التاريخي؛ إذ حقق رقما جديدا، أصبح أكثر لاعب يسجل في ملعب سانتياغو بيرنابيو ورفع رصيده للهدف رقم 210.

وفك رونالدو الشراكة مع المهاجم الإسباني السابق كارلوس سانتيانا الذي سجل 209 أهداف ويحتل راؤول غوانزاليس الصف الثالث برصيد 205 أهداف والصف الرابع الراحل الفيريدو ديستيفانو الذي سجل 202 هدف.

وعادل النجم البرتغالي رقم المهاجم الإنجليزي السابق جيمي جريفز وتقاسم معه شراكة أكثر اللاعبين تسجيلا في الدوريات الأوروبية برصيد 366 هدفا.

وسجل النجم البرتغالي أهدافه بين دوريات البرتغال وإنجلترا وإسبانيا في 478 لقاء، بينما سجل الإنجليزي أهدافه في 529 لقاء.

ويحتل الألماني جيرد مولر المركز الثالث برصيد 365 هدفا، وفي المركز الرابع الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 335 هدفا سجلها كلها في الدوري الإسباني الذي يعتبر هدافه التاريخي.

فيما، أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق، أن مدافعه ومواطنه رافائيل فاران لا زال غير جاهز للعودة للملاعب ومن المحتمل أن يغيب عن مواجهة أتلتيك بلباو، السبت المقبل، قبل العطلة الدولية.

وغاب فاران عن الملاعب منذ لقاء فالنسيا وعاد للتدريب على العشب نهاية الأسبوع الماضي، لكنه لم يتدرب مع المجموعة؛ ما يجعل من حضوره مباراتي منتخب فرنسا أمام لوكسمبورغ في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 واللقاء الودي أمام إسبانيا محل شك.

وقال زيدان في جواب عن سؤال لصحفي فرنسي: ”وضعه معقد، نحاول قدر الإمكان أن يكون معنا في أسرع وقت“.

وأضاف: ”عاد للتو من الإصابة وبدأ فقط مرحلة الجري، نحن نتابعه بشكل جيد ويجب انتظار عودته بهدوء، سننتظر الثلاثاء المقبل، حين نعود للتدريبات لنرى ما يمكننا فعله، لكن وضعه يبقى معقدًا“.

ويأمل ديدييه ديشان في شفاء المدافع الفرنسي للمشاركة في اللقاءات الدولية، لكن ريال مدريد يرغب في استغلال الفترة لتعافيه كليا من أثار الإصابة وهو ما يصعب من مهمة مشاركته خلال العطلة الدولية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك