كم سيكلف ميسي برشلونة مقابل تجديد عقده؟

كم سيكلف ميسي برشلونة مقابل تجديد عقده؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ما زال مسلسل تمديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مستمرا مع فريقه برشلونة رغم التصريحات المتضاربة بشأن الموضوع، إذ تصر إدارة الفريق على قرب إنهاء الملف بشكل رسمي، بينما تتناقل الصحف العالمية أخبار رفضه شروط الفريق الجديدة.

وجدد برشلونة عقود عدة لاعبين وكلفه ذلك مبالغ كبيرة إضافية في السنة، إذ كلف -مثلا- تمديد عقد الثلاثي بوسكيتش وماسكيرانو ونيمار 64 مليون يورو إضافية في السنة، نصفها ذهبت للبرازيلي.

ورغم كون الفريق الكاتالوني تمكن من الحصول على زيادة كبيرة في عقوده الإشهارية والإعلانية، لكن زيادة أجور لاعبيه قد تعيده للاقتراب من الخط الأحمر من خلال ارتفاع نسبة أجور اللاعبين في ميزانيته العامة، والتي كانت تقترب من 70% سابقا.

وحسب صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ فتمديد عقد النجم الأرجنتيني قد يكلف الفريق 40 مليونا إضافية سنويا، إذ سيرتفع راتبه السنوي لـ23 مليون يورو خالية من الضرائب، بالإضافة للمكافآت والمنح وحقوق الإشهار ومنح الألقاب؛ ما يرفع أجره السنوي لـ35 مليون يورو تقريبا.

وسيكلف ميسي وحده في 5 مواسم إضافية برشلونة 215 مليون يورو على الأقل، وهي حسابات مالية تجعل إدارة برشلونة مضطرة للبحث عن موارد إضافية لتلبية مطالب نجمها الأول، كما ستكون مضطرة لبيع عدة لاعبين في الصيف المقبل لتعزيز صفوف الفريق.

ويخشى برشلونة أن يقنع فريق آخر النجم الأرجنتيني بالانتظار حتى نهاية عقده في صيف 2018 وإغرائه بمبلغ كبير للتعاقد معه بدل دفعه لبرشلونة لشراء ما تبقى من عقده.

وبإمكان ميسي التعاقد مع فريق جديد بداية من كانون الثاني/يناير 2018، وهو ما يدفع إدارة الفريق الكاتالوني للتسابق مع الزمن لإنهاء الملف قبل نهاية الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com