تصريحات مثيرة للغاية من بيكيه بعد فوز برشلونة.. تعرف عليها

تصريحات مثيرة للغاية من بيكيه بعد فوز برشلونة.. تعرف عليها

المصدر: برشلونة ـ إرم نيوز

جاءت تصريحات المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، نجم برشلونة، في إطار من الحيطة والتعقل، وذلك عقب عودة فريقه التاريخية أمام نظيره باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن جماهير النادي الكتالوني ستحتفل بهذا الإنجاز بشكل غير مسبوق.

وقال بيكيه، عقب فوز برشلونة أمس الأربعاء 6 / 1 على ضيفه باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعوض سقوطه المفاجئ برباعية نظيفة في مباراة الذهاب: ”يجب أن تتعاقد مستشفيات برشلونة مع الكثير من الممرضات خلال الأشهر التسعة المقبلة لأن الناس اليوم سيمارسون الحب كثيرا“.

وأشار اللاعب الإسباني في تصريحاته إلى بعض المدربين، مثل راموند دومينيك وأريغو ساكي، اللذين انتقدا برشلونة في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف قائلا ”المسيرة التي حظي بها هذا الفريق خلال السنوات الأخيرة لا تصفها أي كلمات، أدرك أن هناك أناسًا مثل السيد ساكي أو السيد دومينيك، هناك قائمة من المدربين، الذين تحدثوا عنا، سنسقط يوما ما ولكننا الآن لا نزال أحياء“.

وتابع ”علينا أن نحتفل بهذا الانتصار بتعقل، لأننا في النهاية لم نفعل شيئا، لقد حافظنا على وجودنا وحسب، لا يزال أمامنا رحلة معقدة للغاية، ولكن بالطبع هذا (الفوز) سيمنحنا دفعة قوية“.

ووجه بيكيه رسالة إلى جماهير برشلونة، التي توافدت بأعداد غفيرة على مدرجات ملعب كامب نو في مباراة أمس، وقال: ”جماهير برشلونة متفائلة بطبيعة الحال، ولكن الجيل الجديد يؤمن أكثر في الفريق، واليوم في كامب نو الجميع كان متحدا“.

إلى ذلك، ألقى اوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان باللوم على فريقه لافتقاد التركيز في الدقائق الأخيرة في الهزيمة 6-1 أمام برشلونة.

وقال ايمري للصحفيين ”في الدقائق الأخيرة خسرنا كل شيء عملنا باجتهاد من أجله، ولا يوجد تفسير لما حدث في الدقائق الأخيرة.

”علينا الإقرار بأننا كانت لدينا فرصة للبناء عليها بعد الأداء الجيد جدًا الذي قدمناه في مباراة الذهاب واكتساب الثقة، لكننا لم ننتهزها. نتعلم من التجارب السلبية في المستقبل وهذه تجربة سلبية للغاية للاعبين ولي وللجهاز الفني.“

وقال ايمري ”تأثرنا بالأجواء في الشوط الأول. لم نفعل شيئا جيدا لأنفسنا، ولم نستطع مواصلة العمل الجيد الذي بدأناه في الذهاب. أردنا أن نظهر شخصية قوية لكن اهتزت شباكنا مرتين مبكرا.“

واشتكى ايمري من قرارات الحكم الألماني دينيس ايتكين الذي منح برشلونة ركلتي جزاء في الشوط الثاني ورفض مطالبة باريس سان جيرمان بركلة جزاء في الشوط الأول، عندما اصطدمت كرة بذراع خافيير ماسكيرانو.

وقال ايمري ”الأمور تغيرت في الشوط الثاني وكنت أنا أكثر هدوءا حيث لعب الفريق بطريقة أفضل، وصمد أمام برشلونة حتى بعد ركلة الجزاء التي أعادته إلى المواجهة.

”القرارات جاءت في صالح المنافس لكن في اللحظات الحاسمة كان علينا تقديم الأفضل.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com