10 لاعبين في برشلونة مصيرهم معلق بالمدرب الجديد

10 لاعبين في برشلونة مصيرهم معلق بالمدرب الجديد
Football Soccer - Barcelona training session - Joan Gamper training camp, Barcelona, Spain - 3/3/2017 - Barcelona's coach Luis Enrique salutes a player. REUTERS/ Albert Gea

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أعلن لويس إنريكي رسميا رحيله عن برشلونة في نهاية العام الحالي، بعد 3 مواسم حقق خلالها 8 ألقاب وما زال مرشحا للفوز بلقبين جديدين على الأقل قبل نهاية مهمته.

وبدأت الشائعات والتكهنات حول هوية المدرب الجديد، لكن إدارة برشلونة فضلت عدم تشتيت تركيز اللاعبين وقررت الإعلان عن هويته في الصيف المقبل.

ولا تتعلق التكهنات بهوية المدرب الجديد فقط فعدة لاعبين في برشلونة يبقى مصيرهم أيضا معلقا بالمدرب الجديد، ورصدت صحيفة ”ماركا“ 10 لاعبين نستعرضهم:

الإسباني أليكس فيدال

كان مرشحا لمغادرة الفريق في الشتاء الماضي، لكنه تمكن من العودة للعب وكأساسي، وفي فترة تألقه تلقى إصابة قوية ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة وبرشلونة يبحث عن مدافع أيمن ويبقى مصيره بيد المدرب الجديد.

الكرواتي إيفان راكيتيتش

لا يقدم أفضل مواسمه ولويس إنريكي لا يعتمد على خدماته كثيرا في وسط الميدان، رغم أن إدارة الفريق تفكر في تمديد عقده حتى 2021 والمدرب الجديد يملك تحديد مصيره، حال قرر الاعتماد عليه كلاعب رسمي أو الإبقاء عليه كبديل، وهو ما قد يفتح الباب لرحيله.

البرازيلي رافينيا

يثق لويس إنريكي في مؤهلاته ويعرفه جيدا وأشركه في عدة لقاءات، ويعتبر موهبة مميزة، لكنه بلغ 24 عاما، ويأمل في دور أكبر في المستقبل ويبقى مصيره أيضا في يد المدرب الجديد ورغبته في استغلاله.

الفرنسي جيريمي ماتيو

ما زال في عقده موسم واحد، لكنه يبلغ 33 عاما وكثير الإصابات وبرشلونة مضطر لبيعه الصيف المقبل، لو وجد فريقًا يمنحه عرضا مقبولا ماليا.

الإسباني سيرجيو روبيرتو

أحد شباب الفريق، ويعتبر أحد لاعبي المستقبل منحه لويس إنريكي الفرصة كمدافع أيمن لكن مستواه تراجع في المدة الأخيرة والمدرب الجديد سيقرر مصيره في البقاء أو الإعارة نحو فريق يمنحه فرصة اللعب والتطور.

التركي أردا توران

تلقى عروضا جيدة من الصين ولويس إنريكي رفض بيعه، لكونه غالبا ما قدم الإضافة كبديل في بعض اللقاءات، مستواه غير ثابت وهو ما قد يدفع برشلونة لبيعه في الصيف لاستغلال المبلغ المالي في التعاقدات ويبقى القرار بيد المدرب الجديد.

البرتغالي أندريه غوميز

اللاعب المكروه من جماهير الفريق لكون برشلونة دفع 35 مليون يورو لضمه ولم يقدم مستوى مميزًا ويبقى على المدرب الجديد التفكير في مصيره وقد يجد نفسه خارج الفريق لو تقدم للإدارة عرض جيد.

الإسباني باكو ألكاسير

جاء كبديل لثلاثي الهجوم مقابل 30 مليون يورو لفالنسيا لم يتمكن من فرض نفسه وسجل 3 أهداف فقط، يحتاج للعب من أجل مكانه في منتخب إسبانيا وقد يرحل في الصيف بعد تعيين المدرب الجديد.

الإسباني دينيس سواريز

يعتبر من لاعبي المستقبل لعب لقاءات أقل وقدم مستوى مقبولًا ما زال صغيرا ويحتاج لفرص أكبر في الفريق وينتظر بدوره قرار المدرب الجديد ليحدد مصيره بين البقاء أو الرحيل معارًا.

الحارس الإسباني جوردي ماسيب

الحارس الثالث في الفريق لا يلعب كثيرا ورغم ذلك فإدارة الفريق تسعى لتمديد عقده وعلى المدرب الجديد اتخاذ قرار في ترتيب الحراس، وإن ظل ثالثا فالرحيل معارُا قد يكون حلا جيدا لحارس يملك مؤهلات جيدة ويحتاج لفرص أكبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com