6 مرشحين لخلافة إنريكي في برشلونة

6 مرشحين لخلافة إنريكي في برشلونة

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أعلن لويس إنريكي بشكل مفاجئ رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي مؤكدا أنه يرغب في أخذ بعض الراحة بعد عدة مواسم كمدرب وقدم الشكر لجميع مكونات الفريق.

ولازال أمام لويس إنريكي فرصة الفوز بالمزيد من الألقاب حيث يصارع الفريق على لقب الدوري الإسباني بقوة وبلغ نهائي كأس الملك ويبقى حلم الاستمرار في دوري أبطال أوروبا صعبا بعد الخسارة ذهابا أمام باريس سان جرمان 4-0 في ذهاب دور 16 وينتظر لقاء الإياب الثلاثاء القادم لتحقيق معجزة شبه مستحيلة.

وتوج إنريكي بـ8 ألقاب من أصل 10 ممكنة خلال الموسمين الماضيين وهم لقبين للدوري ولقبين لكأس الملك ولقب لدوري أبطال أوروبا ولقب للسوبر الإسباني ولقب للسوبر الأوروبي ولقب لكأس العالم للأندية ويعتبر من أبرز المدربين في تاريخ الفريق الكاتالوني.

وسيعلن برشلونة عن مدربه الجديد في تموز / يوليوز القادم ما يفتح الباب طيلة الشهور القادمة للتكهنات حول هوية المدرب القادم لكن الترشيحات تبقى متعددة نستعرض أبرزها..

الهولندي رونارلد كومان

تفضل برشلونة دائما منح الفرصة للاعبين سابقين لتدريبه ويعتبر كومان من اللاعبين الذين قدموا الكثير لبرشلونة وكان وراء أول لقب في دوري أبطال أوروبا في تاريخ الفريق ، ويقدم مواسم جيدة في إنجلترا كمدرب سواء مع ساوثهامبتون أو إيفرتون حاليا.

وطرح اسم كومان مرارا كمدرب لبرشلونة خصوصا بعد رحيل بيب غوارديولا وبعده تاتا مارتينيو ثم الراحل تيتو فيلانوفا ، لكن إدارة الفريق فضلت لويس إنريكي في صيف 2014.

وقد يعود كومان للفريق الكاتالوني مدربا ويبقى المرشح الأبرز لكونه يعرف خبايا الفريق جيدا ومر بصفوفه.

الأرجنتيني خورخي سامباولي

يعتبر المدرب الأفضل في كل المرشحين لخلافة لويس إنريكي وتحدثت عدة مصادر عن كونه يحلم بتدريب مواطنه ميسي وقدم هذا الموسم شهادة ميلاد قوية في الدوري الإسباني حيث يقود إشبيلية بنجاح لمنافسة الغريمين على لقب الدوري الإسباني.

ويملك سامباولي الحماس اللازم لقيادة الفريق ويفضل اللعب بتوازن في كل الخطوط لكنه أيضا يحب الكرة الهجومية وحقق نجاحا مع منتخب التشيلي سابقا.

الفرنسي أرسين فينغر

مدرب آرسنال الحالي قد يغادر منصبه في نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة استمرت حوالي 21 سنة ولازال لم يجدد عقده رغم تلقيه عرضا من إدارة الفريق للتمديد لسنتين.

ويبقى فينغر مدربا من الكبار يملك كل مقومات النجاح في برشلونة لكونه قاد آرسنال للمنافسة مع الكبار رغم كون الفريق لا يضم نجومًا كبارًا ، كما تمكن من صنع عدة نجوم شباب ومنحهم الفرصة للتألق والصعود للقمة.

ويبقى فينغر مرشحا مثاليا لتدريب برشلونة لكونه يجمع بين الخبرة والقدرة على تطوير مؤهلات الشباب وهو ما يحتاجه الفريق الكاتالوني في المستقبل خصوصا وأن النجم الأول للفريق يتقدم في السن.

الإسباني إيرنيستو فالفيري

يعتبر مرشحا محبوبا من جماهير برشلونة وسبق أن حمل قميص الفريق في موسمين ويقود أتلتيك بلباو بنجاح كما قاد سابقا إسبانيول وفريق أولمبياكوس اليوناني والذي حقق معه لقب الدوري 3 مرات .

يمتاز فالفيردي بكونه مدربا أحدث عدة تغييرات في طريقة اللعب ويفضل بدوره اللعب الهجومي وحقق طفرة نوعية لكل الفرق التي دربها ،ويعتبر من ابرز المدربين الإسبان في الليغا برفقة إنريكي المستقيل .

الهولندي فيليب كوكو

لاعب سابق أيضا لبرشلونة وتالق في صفوفه عدة مواسم وتمكن من دخول عالم التدريب بنجاح حين قاد إندهوفن للفوز بلقب الدوري الهولندي مرتين ومنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب.

يمتاز كوكو بكونه يعتمد على نفس أسلوب برشلونة والذي جاء أصلا من المدرسة الهولندية عبر الاستحواذ على الكرة واللعب الهجومي وقد يبدو بديلا جيدا للويس إنريكي في حال رغبت إدارة الفريق في الاستمرارية.

 

 

الألماني يورغن كلوب

مدرب ليفربول الحالي يعتبر أحد افضل المدربين في أوروبا يملك تاريخا جيدا مع فريق بروسيا دورتموند وغير بشكل كبير فريق ليفربول الذي أصبح يلعب بطريقة هجومية ممتعة.

وتبقى مهمة برشلونة صعبة في جلبه لكونه مرتبطا بعقد مع الفريق الإنجليزي وإدارة الفريق راضية عن عمله لكن فشله في نهاية الموسم الحالي في بلوغ دوري أبطال أوروبا قد يسهل من رحيله نحو إسبانيا.

كلوب مدرب يفضل اللعب الممتع والضغط القوي على الفرق المنافسة ويمنح الفرصة للشباب وهي خصال يفضلها برشلونة في مدربه القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com