زيدان يرد على أنباء رحيل إيسكو عن ريال مدريد

زيدان يرد على أنباء رحيل إيسكو عن ريال مدريد

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية اليوم الثلاثاء أن إيسكو لاعب وسط ريال مدريد مستعد للرحيل في الصيف المقبل بعد شعور متزايد بالاستياء من عدم اللعب بانتظام في التشكيلة الأساسية لحامل لقب بطولة أوروبا.

وقالت صحيفة ماركا إن إيسكو (24 عاما) غير سعيد بدوره مع ريال هذا الموسم وذكرت أن ممثلي اللاعب هم مصدر الخبر.

ودخل إيسكو التشكيلة الأساسية 11 مرة في 21 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم كما خاض مباراة واحدة كأساسي في دوري الأبطال.

وأكدت ماركا أن إيسكو غير سعيد أيضا بعرض ريال لتحسين مرتبه في إطار مفاوضات لتجديد تعاقده وأنه يريد الانتقال إلى الدوري الإنجليزي وأن مانشستر سيتي هو خياره الأول.

وسجل إيسكو هدفا حاسما في فوز ريال 3-1 على أوساسونا في 11 فبراير شباط في الدوري قبل أن يخرج من تشكيلة ناديه الأساسية عندما فاز 3-1 على نابولي في دوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي.

ويحتل إيسكو المركز 15 بين لاعبي ريال في عدد دقائق اللعب هذا الموسم ومن النادر أن يلعب كأساسي عندما تكون تشكيلة المدرب زين الدين زيدان مكتملة وخالية من الغيابات.

ورغم ذلك لعب إيسكو دورا مهما في الفوز 2-صفر على إسبانيول يوم السبت الماضي بعدما صنع الهدفين لألفارو موراتا وجاريث بيل لكن بعد المباراة لم يكن اللاعب واضحا بشأن البقاء مع النادي.

وقال إيسكو لشبكة بي.إن سبورتس ”أتحلى بالهدوء وينصب تركيزي على عدد الدقائق التي ألعبها لأن مشوار اللاعب قصير جدا.“

وأضاف ”أنا سعيد جدا هنا وأريد البقاء لسنوات عديدة أخرى. سنتخذ قرارا في نهاية الموسم لأن مستقبلي على المحك.“

وخطف إيسكو الأضواء في موسمه الثاني مع ملقة عندما قاد الفريق لبلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013.

وانضم لريال مقابل حوالي 30 مليون يورو في يوليو تموز 2013 وأحرز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين إضافة إلى لقب كأس الملك.

وفي أبريل نيسان الماضي قال مانويل بليغريني – مدرب إيسكو في ملقة – إن اللاعب كان على وشك العمل تحت قيادته في مانشستر سيتي قبل أن يختار الانتقال إلى العملاق ريال مدريد.

ووصف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، الشكوك التي تعتري لاعبه ايسكو بشأن تجديد تعاقده مع الفريق بـ ”المفهومة“، مؤكدا في الوقت نفسه أن الشيء الوحيد، الذي يشغله هو تحلي جميع اللاعبين بالتركيز من أجل تحقيق الألقاب.

وقال زيدان ”إنه أمر مفهوم (شكوك ايسكو)، يمكنكم أن تسألوه وهو سيجيب باحترام، تعرفون رأيي في ايسكو، إنه لاعب يلعب 20 أو 25 مباراة وعندما تستبعده عن المباراة التالية يغضب، اللاعب دائما يريد المشاركة، ولكن ما يهمني هو أن يتحلي الجميع بالتركيز، هذا ما يهمني الآن“.

وجاءت تصريحات زيدان خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء على هامش مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا غدا الأربعاء، وهي المباراة المؤجلة، على خلفية مشاركة ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية.

ويحظى ريال مدريد بفرصة توسيع فارق النقاط مع برشلونة إلى أربع نقاط، ولكن المدرب الفرنسي حذر من خطورة منافس فريقه في مباراة الغد.

وأضاف زيدان، قائلا ”نعرف أن بطولة الدوري هذه صعبة، ما نزال في شهر فبراير ونتقدم بشكل جيد ولكن هذا لا يعني شيئا، ندرك صعوبة جميع المباريات وغدا نخوض مباراة أخرى معقدة، إنها مباراة بيننا وبين فالنسيا ولكنها مهمة لباقي فرق الدوري“.

وأشار زيدان إلى أن أداء فالنسيا تطور كثيرا مؤخرا، وأنه كان يؤدي بشكل جيد قبل ذلك ولكن النتائج لم تكن في صالحه.

وتابع قائلا ”إنه فريق جيد للغاية، وندرك أن المباراة على ملعبه ستكون صعبة، على أي حال، إنها ثلاث نقاط، التي سنلعب من أجلها، لا أكثر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com