ثنائية ميسي تقود برشلونة لفوز باهت على ليجانيس في الدوري الإسباني

ثنائية ميسي تقود برشلونة لفوز باهت على ليجانيس في الدوري الإسباني

المصدر: مدريد- إرم نيوز

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز صعب، في الوقت القاتل، أمام ضيفه ليجانيس 2 / 1 ، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز فياريال على ريال سوسيداد 1 / صفر وبلنسية على أتلتيك بلباو 2 / صفر وسلتا فيجو على أوساسونا 3 / صفر.

وسجل ميسي الهدف الاول في الدقيقة الثالثة وتعادل ليجانيس في الدقيقة 71 عن طريق أوناي لوبيز قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، أضاف برشلونة ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على المنافسة على لقب الدوري حيث رفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني وقلص الفارق مع ريال مدريد المتصدر والذي لديه مباراتين مؤجلتين.

فيما توقف رصيد ليجانيس عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.

ورغم الفوز الصعب، ظهر واضحا على لاعبي برشلونة تأثرهم بخسارتهم الكبيرة أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، حيث اختفى اللعب الجمالي الذي يتميز به برشلونة حيث نجح فريق ليجانيس في إحراج نجوم برشلونة وكانوا قريبين من الخروج بنتيجة إيجابية.

https://www.youtube.com/watch?v=w-LL7IBVDRI

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى افتتح برشلونة التسجيل عن طريق ليونيل ميسي، عندما مرر نيمار الكرة للويس سواريز في الناحية اليسرى ليقوم بدوره بتمريره داخل منطقة الست ياردات لليونيل ميسي، الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل المرمى.

واستمرت محاولات برشلونة الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثان، وسط تراجع من جانب لاعبي ليجانيس لوسط ملعبهم لامتصاص الحماس الشديد الذي ظهر به لاعبو برشلونة.

ورغم التكتل الدفاعي لليجانيس إلا أن برشلونة كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، عندما تم تمرير كرة خلف المدافعين للويس سواريز، لكن ياجو هيريرين حارس ليجانيس خرج من مرماه، وأبعد الكرة قبل أن يتحصل عليها سواريز.

دخل فريق ليجانيس أجواء المباراة بعد مرور العشر دقائق الأولى، واستطاع أن يظهر كند لفريق برشلونة الذي استمر في بحثه عن هدف ثاني.

وكاد ليجانيس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 16 ،عندما تم تمرير كرة طولية خلف مدافعي برشلونة، انفرد على اثرها نبيل الزهر بأندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، الذي تألق وأبعد الكرة ليحصل عليها مرة أخرى نبيل الزهر وسددها أرضية بإتجاه المرمى لكن تير شتيجن تألق وتصدى لها.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 27 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني لبرشلونة، عندما مرر سواريز كرة بينية للمنطلق ميسي إنفرد على إثرها بياجو هيريرين، قبل أن يسددها لكن الحارس تألق وحولها لركلة ركنية لم تسفر عن شئ .

ورد ليجانيس على تلك الهجمة في الدقيقة، 35 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى إليها مارتين مانتوفاني وقابلها بضربة رأس لكنها رمت فوق العارضة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت تسديدة رائعة من نبيل الزهر لاعب ليجانيس لكن تير شتيجن تألق وأبعدها بأطراف أصابعه ثم أطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات برشلونة الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثان لتأمين تقدمة فيما واصل ليجانيس اعتماده على الهجمات المرتدة والكرات الطولية التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة 54،كاد ميجيل جوريرو أن يعادل النتيجة لليجانيس عندما استلم كرة طولية خلف مدافعي برشلونة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ثم سدد كرة قوية أنقذها بأطراف أصابعه تير شتيجن.

ورد برشلونة على تلك الهجمة في الدقيقة 59 عندما استلم نيمار الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية أنقذها ياجو هيريرين بصعوبة.

وكاد ليجانيس أن يتعادل في الدقيقة 65 ،عندما انطلق ميجيل جيريرو بالكرة حتى وصل لمنطقة جزاء برشلونة، لكن جيريمي ماثيو تألق وقطع الكرة قبل أن ينفرد بتير شتيجين.

وكاد رافينيا أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 68 ،عندما مرر نيمار الكرة لرافينيا ليتوغل داخل منطقة جزاء ليجانيس من الناحية اليسرى، قبل أن ينفرد بياجو هيريرين حارس ليجانيس وسدد الكرة لحظة خروج الحارس لكن دييجو ريكو مدافع ليجانيس أبعد الكرة من على خط المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض ليجانيس فلسفته الدفاعية على فريق برشلونة وسيطر على مجريات اللعب، بعد أن تمكن لاعبو ليجانيس من إيقاف خطورة الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، بل وبادر بشن الهجمات المرتدة الخطيرة على برشلونة التي اختفت خطورته تماما.

وفي الدقيقة 71 تباطأ سيرخيو روبيرتو في تمرير الكرة ليقطعها منه جيريرو ثم مررها لداروين سانشيز، الذي توغل من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء برشلونة، ومرر كرة عرضية لأوناي لوبيز الذي سددها باتجاه المرمى لتصطدم بقدم تير تشيجن قبل أن تسكن المرمى.

وكاد ليجانيس أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما مرر أوناي لوبيز كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ميجي جيريرو بصدره لكن تير شتيجن نصدى لها على مرتين.

وكاد برشلونة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عندما مرر ميسي كرة طولية لنيمار داخل منطقة جزءا ليجانيس لكن ياجو هيريرين حارس ليجانيس أبعد الكرة قبل أن تصل لقدم نيمار.

وارتكت مانتوفاني مدافع ليجانيس خطأ ضد نيمار داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 88 ،حولها ميسي بنجاح لهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وحاول ليجانيس تعديل النتيجة في الوقت المتبقي حيث كثف من هجماته والتي كادت ان تسفر عن هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما سدد نبيل الزهر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتير شتيجن.

استمرت محاولات ليجانيس الهجومية ولكنها لم تسفر عن شيء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 2 / .1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com