برشلونة يخسر صفقتين لتدعيم خط دفاعه

برشلونة يخسر صفقتين لتدعيم خط دفاعه

المصدر: برشلونة ـ إرم نيوز

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم مساء الخميس تجديد عقد لاعب خط وسطه ماكسيم لوبيز 19/ عامًا/ لمدة أربعة أعوام.

وبدأ لوبيز المشاركة كلاعب أساس ضمن صفوف مارسيليا منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي، وقد حظي باهتمام برشلونة الإسباني الذي تردد أنه بدأ في تجهيز عرض لضم اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ، بحسب ما ذكرته شبكة ”إي.إس.بي.إن“.

لكن مارسيليا أكد تمسكه بلاعب المنتخب الفرنسي للشباب (تحت 20 عامًا) من خلال تجديد العقد معه حتى حزيران/يونيو 2021 .

وخلال 18 مباراة بالدوري، سجل لوبيز هدفًا وصنع أربعة أهداف لمارسيليا الذي يحتل المركز السادس في المسابقة بفارق 22 نقطة خلف المتصدر موناكو.

إلى ذلك، قال نادي ساوثامبتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إنه تعاقد مع مارتن كاسيريس مدافع منتخب أوروغواي حتى نهاية الموسم الجاري لتعزيز خط الظهر الذي ضربته إصابات إضافة الى رحيل العديد من اللاعبين.

وكان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا ترك يوفنتوس بعد انتهاء عقده الموسم الماضي.

وشارك المدافع الذي خاض 68 مباراة مع منتخب أوروغواي في ست مباريات فقط مع يوفنتوس في الدوري الموسم الماضي وغاب عن آخر ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

وبحث ساوثامبتون عن قلب دفاع في سوق الانتقالات الأخيرة في يناير كانون الثاني بسبب اصابة فيرجيل فان ديك ورحيل القائد جوسيه فونتي لوست هام يونايتد لكنه أخفق في تحقيق أهدافه ليتعاقد الآن مع كاسيريس لاعب برشلونة السابق.

وقال كاسيريس في بيان للنادي: ”من بين كل الخيارات كان الانتقال لساوثامبتون أفضل خيار بالنسبة لي، أنا سعيد للغاية بالانضمام الى هذا النادي.“

وحاول برشلونة التعاقد مع اللاعب بعد إصابة مدافعه فيدال.

وانضم كاسيراس إلى يوفنتوس في 2012 بعدما سبق أن قضى موسمًا على سبيل الإعارة في العملاق الإيطالي في موسم 2009-2010 قادمًا من برشلونة الذي فاز معه بالثلاثية (دوري الأبطال والدوري الإسباني وكأس ملك أسبانيا) في الموسم السابق رغم أن كاسيريس لم يظهر إلا نادرًا وقتها مع الفريق الأول.

وانتقل لاعب أوروغواي إلى إشبيلية على سبيل الإعارة وانضم إلى النادي بصفة نهائية في 2011 قبل أن يغادره لفترة ناجحة مع يوفنتوس الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات متتالية وكأس إيطاليا مرتين وحل وصيفًا لبطل أوروبا 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com