رفائيل نادال ينفصل عن عمه نهاية الموسم الحالي

رفائيل نادال ينفصل عن عمه نهاية الموسم الحالي
FILE PHOTO: Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 29/1/17 Spain's Rafael Nadal reacts during his Men's singles final match against Switzerland's Roger Federer. REUTERS/Thomas Peter/File Photo

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أبلغ المدرب توني نادال مجلة إيطالية متخصصة في التنس أنه سيفترق عن ابن أخيه رفائيل نادال بنهاية الموسم الحالي لأنه بات يشعر بتراجع دوره وسط كتيبة الأسماء اللامعة التي تتعاون مع النجم الإسباني.

ويعمل المدرب البالغ من العمر 55 عامًا مع نادال الحائز على 14 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى منذ فترة طويلة وقبل أن يلمع اسمه في سماء التنس بالفوز بلقب فرنسا المفتوحة شابًا يافعًا في 2005.

وقال توني نادال لموقع مجلة ”تنس إيطاليانو“ على الإنترنت بعد أسبوعين من مشاهدة ابن أخيه يخسر في نهائي أستراليا المفتوحة أمام روجر فيدرر في مباراة من 5 مجموعات إنه سيركز بعد انتهاء الموسم الحالي على تدريب المواهب الواعدة في اللعبة.

وقال في إشارة الى أكاديمية رفائيل نادال التي اُفتتحت في أكتوبر الماضي في مايوركا ”اعتبارًا من الموسم المقبل لن أدرّب رفائيل وسأركز جهودي تمامًا للأكاديمية“.

وتابع ”علاقتي بابن أخي كانت ممتازة دومًا لم تشهد علاقتنا أي أزمة على مدار كل هذه السنوات“.

مضيفًا أنه شعر بتهميش دوره منذ أصبح كارلوس كوستا مديرًا لأعمال نادال.

وقال ”في الحقيقة تراجع دوري خلال السنوات الأخيرة لدرجة أنني لم أعد صاحب القرار“.

وانضم كارلوس مويا المصنف الأول عالميًا سابقًا الى الجهاز التدريبي لنادال هذا الموسم في محاولة إنعاش مسيرة اللاعب بعد عامين عانى خلالهما من الإصابات.

ولم يفز نادال بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى منذ فوزه بفرنسا المفتوحة للمرة التاسعة في 2014 وانسحب من نسخة العام الماضي وغاب عن ويمبلدون بسبب إصابة في المعصم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com