بعدما تلقّى تهديدات.. إسبانيا تتحرك لحماية لاعب متهم بالنازية (صور)

بعدما تلقّى تهديدات.. إسبانيا تتحرك لحماية لاعب متهم بالنازية (صور)

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان اليوم الخميس انها بدأت إجراء قانونيًا ضد 10 أشخاص بسبب مزاعم عن تهديدهم لرومان زوزوليا مهاجم منتخب أوكرانيا عقب انتقاله لرايو فايكانو الأسبوع الماضي.

وتعرّض المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا – والمعار لرايو المتعثر في دوري الدرجة الثانية الإسباني من ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الأولى- لإهانات من الجماهير في أول حصة تدريبية يخوضها في فايكاس واتهامه بأنه من النازيين الجدد.

وعاد اللاعب إلى إشبيلية بعدها وهو ”في غاية التأثر“ ولم يعلن بعد ما إذا كان سيلعب لرايو أم لا.

وأضافت الرابطة في بيان: ”قامت رابطة الدوري يوم الخميس بإقامة دعوى جنائية وفقًا للمادة 172.1 من قانون العقوبات الإسباني ضد 10 اشخاص يعتقد أنهم مسؤولون عن إجبار رومان زوزوليا لاعب رايو فايكانو على الابتعاد مؤقتًا عن الانضمام للنادي الذي يتخذ من مدريد مقرًا له (رايو فايكانو) وهو النادي الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة قادمًا من ريال بيتيس.“

وعندما توجه زوزوليا الصيف الماضي للانضمام لريال بيتيس الأسباني قادمًا من دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني ذكرت صحيفة إسبانية بطريق الخطأ أنه كان يرتدي قميصًا يخص مجموعة يمينية شبه مسلحة.

واعتذرت الصحيفة على الفور وسحبت القصة.

وقبل انضمامه إلى رايو وجه زوزوليا رسالة مفتوحة لمشجعي النادي – الذي يمتلك قاعدة جماهيرية من أصحاب التوجهات اليسارية – – نفى فيها وجود أي صلات بينه وبين أي جهات يمينية متطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com