8 لاعبين من ريال مدريد تضاعفت قيمتهم المالية.. تعرف على السبب

8 لاعبين من ريال مدريد تضاعفت قيمتهم المالية.. تعرف على السبب
Football Soccer - Real Madrid v Real Sociedad - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 29/01/17 Real Madrid's Alvaro Morata (L) celebrates scoring a goal with team mates. REUTERS/Susana Vera

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ارتفعت القيمة السوقية للاعبي فريق ريال مدريد بشكل ملفت حسب موقع “ ترونسيفير ماركت “ حيث انتقل من 700،7 مليون يورو لـ 766،6 مليون في ظل قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وهو ما يؤكد على دوره المهم في الرفع من قيمة عدة لاعبين شباب منحهم الفرصة للعب مع الكبار.

ورغم كون نجمين من الفريق تزعزعت قيمتهم بسبب تقدمهم في السن وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي تراجع من 120 مليون يورو لـ 100 مليون يورو والكرواتي لوكا مودريتش من 55 مليون يورو لـ 45 مليون يور ، لكن قيمتهما الفنية لم تتراجع على أرضية الملعب.

وكشفت “ اس “ عن أسماء 8 لاعبين من أصل 24 لاعبا ساهم المدرب الفرنسي في زيادة قيمتهم السوقية من خلال منحهم الفرصة واللعب بشكل كبير في الفريق الأول وهم:

البرازيلي كاسيميرو : من 7 ملايين إلى 24 مليون يورو

يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذي راهن عليهم المدرب الفرنسي حيث فرضه في وسط الميدان برفقة توني كروس ولوكا مودريتش وتخلى عن الثنائي إيسكو وجيمس رودريغيز اللذان اصبحا ملازمين لدكة البدلاء ، ورد البرازيلي الجميل لمدربه وأصبح من أبرز لاعبي الوسط الدفاعي في العالم حاليا .

الفرنسي رافاييل فاران : من 25 إلى 35 مليون يورو

حسم زيدان أمر المنافسة بين الدولي الفرنسي الشاب والمخضرم البرتغالي بيبي وأصبح فاران لاعبا أساسيا في الدفاع ورفض عددا من العروض الكبيرة من أوروبا وقد يبلغ سعره أكثر من 35 مليون لو قرر ريال مدريد بيعه .

الإسباني لوكاس فاسكيز : من 4 إلى 15 مليون يورو

لازال الجناح الإسباني الشاب يواصل تألقه تحت قيادة زيدان الذي يمنحه الفرصة أكثر حيث سجل هدفين ومنح 9 تمريرات حاسمة هذا الموسم وسعره ارتفع بشكل ملحوظ من 4 إلى 15 مليون وقد يصل لأكثر من 25 مليون لو قرر الفريق الملكي بيعه .

الإسباني داني كارفخال : من 22 إلى 30 مليون يورو

يعتبر المدافع الإسباني من العناصر المؤثرة في الفريق الملكي ويشكل غيابه ضربة قوية ورغم استقدام دانيلو لمنافسته لكن مستواه عرف تطورا كبيرا بالمقارنة مع البرازيلي وحتى سعره زاد في السوق مقابل تراجع سعر البرازيلي .

البرازيلي مارسيلو : من 25 إلى 32 مليون يورو

يعتبر أحد العناصر الأساسية في ريال مدريد والعميد الثالث وفاز بلقب أفضل مدافع أيسر في العالم عدة مرات ويمتاز بدوره الهجومي المميز الذي يزيد من قيمته الفنية والمادية .

الإسباني ناتشو : من 6 إلى 10 ملايين يورو

أحد اللاعبين الذين كسبوا ثقة زيدان ويعتبر جوكر في الدفاع لكونه لعب في جميع المراكز وعوض كل اللاعبين ومنحه زيدان مزيدا من الدقائق وعدة فرق أوروبية ترغب في التعاقد معه لكن إدارة الفريق تعتبره المستقبل وربما خليفة لسيرجيو راموس .

الكرواتي ماتيو كوفاسيتش : من 22 إلى 25 مليون يورو

بعد موسم أول متوسط عاد الدولي الكرواتي الشاب للواجهة ويعتبر ثاني لاعب وسط مفضل لدى زيدان بعد كاسيميرو لكونه يلعب في كل المراكز وقدم مستويات جيدة خصوصا في اللقاء الأخير أمام ريال سوسيداد حيث كان نجم الفريق الأول .

المهاجم ماريانو دياز : من 0 إلى 5 ملايين يورو

لازال لم يبدأ فعليا مشواره كلاعب أساس لكن زيدان منحه بعض الدقائق برفقة الفريق الأول وكان في الفريق الثاني الموسم الماضي ، قدم مستوى جيدا حين منحه المدرب الفرصة وعدة فرق كانت ترغب في خدماته معارا في الشتاء الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com