كريستيانو رونالدو يواجه التحدي الأكبر في مسيرته.. تعرف عليه

كريستيانو رونالدو يواجه التحدي الأكبر في مسيرته.. تعرف عليه

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

يواجه البرتغالي كريستيانو رونالدو تحديا كبيرا في الأسابيع القادمة من الموسم الحالي بعد احتفاله بعيد ميلاده رقم 32 الأحد الماضي ويحتاج للبقاء في القمة كهداف بمعدلات خيالية كما حدث في المواسم الستة الماضية.

وغالبا ما تراجع معدل أهداف نجوم كبار بعد تجاوزهم 32 سنة وكان عامل السن حاسما في تراجعهم وعرف ريال مدريد عدة نجوم وهدافين سابقين تراجع معدلهم كالمكسيكي هوغو سانشيز والهولندي رود فان نيستلروي والأسطورة راؤول غوانزليس.

كما عرف تاريخ الريال لاعبين حافظوا على معدلات كبيرة في تسجيل الاهداف رغم تقدمهم في السن وأبرزهم الثنائي دي ستيفانو وبوشكاش.

ومنذ التحاقه بريال مدريد صيف 2009 تمكن النجم البرتغالي من صنع التاريخ في الفريق وأصبح هدافه التاريخي وسجل 50 هدفا على الأقل طيلة 6 مواسم سابقة.

وباستثناء موسمه الأول 2009-2010 حيث سجل 33 هدفا في 35 لقاء فالمواسم الستة التالية شهدت تسجيله لـ 53 و 60 و55 و51 و61 و51 هدفا وسجل في المجموع لريال مدريد 384 هدفا في 372 لقاء.

ولم يسجل النجم البرتغالي في هذا الموسم سوى 20 هدفا في 25 لقاء وفي كل المسابقات وهو ثاني موسم يسجل فيه بمعدل أقل من هدف لكل لقاء منذ موسمه الأول لكنه يملك فرصة تغيير الواقع الحالي في اللقاءات القادمة.

ويحتاج رونالدو لتسجيل حوالي 30 هدفا للحفاظ على معدل السنوات الستة الماضية وتبدو المهمة شبه مستحيلة ، لكن مضاعفة العدد الحالي وبلوغ حاجز 40 هدفا قد تكون كافية في ظل عدة إكراهات من بينها إصابته في الصيف الماضي وتراجع سرعته بشكل ملحوظ.

ويملك النجم البرتغالي عقدا مع الفريق الملكي لغاية 2021 حيث سيبلغ 36 سنة وأمامه عدة تحديات أبرزها البقاء في القمة كهداف اول للفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com