مهاجم أوكرانيا يفضل سلامة عائلته على اللعب لرايو فايكانو – إرم نيوز‬‎

مهاجم أوكرانيا يفضل سلامة عائلته على اللعب لرايو فايكانو

مهاجم أوكرانيا يفضل سلامة عائلته على اللعب لرايو فايكانو

المصدر: كييف – إرم نيوز

ألمح رومان زوزوليا، مهاجم منتخب أوكرانيا، إلى أنه سيلغي صفقة انتقاله على سبيل الإعارة لرايو فايكانو، على الرغم من الضمانات التي حصل عليها من الرابطة لتأمين عائلته عقب احتجاج بعض الجماهير المتعصبة للنادي على انضمامه للفريق.

وعندما توجه زوزوليا الصيف الماضي للانضمام لريال بيتيس الإسباني قادما من دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني، ذكرت صحيفة إسبانية بطريق الخطأ أنه كان يرتدي قميصا يخص مجموعة يمينية شبه مسلحة.

واعتذرت الصحيفة على الفور وسحبت القصة، لكن وبعد أن وقع اللاعب على عقد إعارة، يوم الثلاثاء الماضي، للانضمام لفايكانو، المتعثر في دوري الدرجة الثانية، لمدة 6 أشهر استقبلت الجماهير الغاضبة في فايكانو اللاعب بلافتة تحمل عبارة ”لا مكان للنازيين“.

وقال زوزوليا لمحطة خرومادسكي الإذاعية: ”بات كل شيء في غاية الوضوح.. كل شخص يحب عائلته سيلجأ للاختيار الصحيح“.

وأضاف اللاعب، البالغ من العمر 27 عاما: ”كرة القدم هي حياتي.. لكن إذا كان لزاما علي أن أختار بين كرة القدم وعائلتي فإن اختياري سيكون واضحا..نحن الآن في إشبيلية وفي مأمن“.

وشدد: ”أشعر بأننا نحظى بمساندة الصحف والناس هنا“.

وسيعلن زوزوليا قراره بصورة رسمية، غدا الاثنين، والذي من المحتمل أن يكلفه مكانه في المنتخب الأوكراني.

وذكرت رابطة الدوري الإسباني في بيان، أنها التقت مع مسؤولين بالنادي، المعروف بامتلاكه لقاعدة جماهيرية من أصحاب التوجهات اليسارية، وبالاتحاد الإسباني للعبة وأنهم اتفقوا جميعا على ”ضمان سلامة اللاعب سواء عند قيامه بعمله الاحترافي أو في حياته الشخصية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com