برشلونة يشدد الخناق على ريال مدريد في الدوري الإسباني

برشلونة يشدد الخناق على ريال مدريد في الدوري الإسباني
Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain, 04/02/17 Barcelona's Neymar (L) and Athletic Bilbao's Yeray Alvarez in action. REUTERS/Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

رغم غياب أكثر من لاعب عن صفوفه، بسبب الحصول على راحة، لقن برشلونة ضيفه أتلتيك بلباو درسًا قاسيًا وتغلب عليه 3/0،اليوم السبت، في المرحلة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضًا فوز إسبانيول على مضيفه مالاجا 1/0.

على  ستاد ”كامب نو“ في برشلونة، حرص لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة على منح راحة لبعض عناصره الأساسية استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب المربع الذهبي للبطولة.

وأراح إنريكي كلًا من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والظهير الأيسر خوردي ألبا والمدافع خافيير ماسكيرانو ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش قبل الدفع بماسكيرانو وراكيتيتش في الشوط الثاني.

كما أخرج إنريكي النجم الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي في وسط الشوط الثاني بعد الاطمئنان على النتيجة.

وافتتح باكو ألكاسير، الذي خاض المباراة بدلًا من سواريز، التسجيل في المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 18.

وأحرز ميسي هدف الاطمئنان لبرشلونة في الدقيقة 40 ليحسم اللقاء بشكل كبير في الشوط الأول.

وأحكم برشلونة قبضته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ولكنه اكتفى بالهدف الذي سجله أليكس فيدال في الدقيقة 67 حيث تراجع مستوى الأداء بعد هذا الهدف.

ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر والذي تأجلت مباراته غدًا الأحد أمام سلتا فيغو، كما تتبقى له مباراة أخرى مؤجلة أمام فالنسيا.

واطمأن إنريكي وجماهير برشلونة على الفريق قبل مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد، والتي ينتظر أن تشهد إثارة بالغة في ظل فوز برشلونة على أتلتيكو 2/1 في عقر داره ذهابًا يوم الأربعاء الماضي.

وكانت المباراة اليوم هي الثالثة بين برشلونة وأتلتيك بلباو في غضون شهر واحد، حيث سبق للفريقين أن التقيا في الخامس من يناير الماضي بذهاب دور الـ 16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا وفاز أتلتيك بلباو 2/1 على ملعبه ليكون الفوز الوحيد له على برشلونة في آخر 7 مباريات بين الفريقين، في حين انتهت المباريات الست الأخرى بفوز برشلونة ومنها مباراة الإياب بينهما بالكأس في 11 يناير الماضي.

وعلى ملعب ”فيسنتي كالديرون“ بالعاصمة مدريد حسم أتلتيكو مدريد مباراته أمام ضيفه ليغانيس بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم الإسباني فيرناندو توريس في الدقيقتين 15 و51.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده في المركز الرابع إلى 39 نقطة بينما تجمد رصيد ليغانيس عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.

وانتزع إسبانيول فوزًا صعبًا 1/0 على مضيفه مالاجا في وقت سابق اليوم.

ويدين إسبانيول بالفضل في هذا الفوز للاعبه بابلو بياتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 32 نقطة وتقدم للمركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيك بلباو بعد هزيمة الأخير أمام برشلونة وتجمد رصيد مالاجا عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com