زيدان: تعثر برشلونة وإشبيلية منح حافزًا لريال مدريد.. وراموس يشكر الجماهير – إرم نيوز‬‎

زيدان: تعثر برشلونة وإشبيلية منح حافزًا لريال مدريد.. وراموس يشكر الجماهير

زيدان: تعثر برشلونة وإشبيلية منح حافزًا لريال مدريد.. وراموس يشكر الجماهير
Football Soccer - Celta Vigo v Real Madrid - Spanish King's Cup - Balaidos stadium, Vigo, Spain - 25/01/17 Real Madrid's coach Zinedine Zidane reacts during the match. REUTERS/Miguel Vidal

المصدر: وكالات ونورالدين ميفراني – إرم نيوز

قال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، إن فريقه نال حافزا بتعثر برشلونة وإشبيلية، أمس الأحد، ووسع الفارق إلى 4 نقاط عقب الفوز 3-صفر على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

وأبلغ زيدان الصحفيين بعد تعادل برشلونة 1-1 مع ريال بيتيس وخسارة إشبيلية 3-1 أمام إسبانيول: ”عندما نخوض مباراتنا بعد خسارة أو تعادل المنافسين يشعر الفريق بحوافز أكبر ودخلنا اللقاء بحماسة“.

ودخل ريال اللقاء دون 6 لاعبين مصابين وبعد الخروج من دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا أمام سيلتا فيغو، وكذلك توقف الرقم القياسي الإسباني بالبقاء 40 مباراة بلا هزيمة ومن بعده الفوز مرة واحدة فقط في 4 مباريات.

وفاز برشلونة في المقابل في آخر خمس مباريات في كل المسابقات، لكنه تأخر بهدف سجله أليكس أليغريا في الدقيقة 75 قبل أن يدرك حامل اللقب التعادل في الدقيقة 90 بواسطة لويس سواريز.

أما أشبيلية، الذي أوقف الرقم القياسي لريال منذ أسبوعين، فحقق خمسة انتصارات متتالية بالدوري، لكنه بدأ اللقاء أمام إسبانيول بشكل كارثي، بسبب طرد مدافعه نيكولاس باريخا في الدقيقة الثانية.

وكان ريال يدرك أن الفوز على سوسيداد سيمنحه دفعة مهمة وبعد بداية متوسطة للمباراة تقدم ماتيو كوفاتشيتش بالهدف الأول لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول، وقبل أن يسجل كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا.

وقال كوفاتشيتش: ”كنا نريد مثل هذه المباراة.. الآن نحن نلعب بشكل رائع ونحتاج إلى مواصلة اللعب بهذه الطريقة“.

وأضاف: ”نحن نتصدر بفارق 4 نقاط، ويجب أن نستغل هذه الأفضلية ونبقى على القمة حتى النهاية من أجل إحراز لقب الدوري“.

ويتفوق ريال بأربع نقاط على كل من برشلونة وإشبيلية ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام فالنسيا في فبراير شباط المقبل، ليصبح في وضع جيد من أجل إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2012.

وربما يصب الخروج من الكأس في مصلحة ريال إذ إنه سينتظر 7 أيام قبل خوض مباراته التالية أمام سيلتا، يوم الأحد المقبل، بينما سيلعب برشلونة مع أتلتيكو مدريد في ذهاب قبل نهائي الكأس، يوم الأربعاء المقبل، قبل مواجهة أتليتيك بيلباو، يوم السبت.

وقال زيدان: ”أنا سعيد جدا لأننا نملك أسبوعا من أجل الراحة والعمل بجدية والتفكير في المباراة المقبلة.. سنحصل على راحة لحوالي يومين وهذا شيء رائع للاعبين ثم سنعمل باقي الأسبوع بجدية“.

وأضاف: ”لكن هذا الفوز حدث في مباراة واحدة فقط ويجب أن نواصل المضي قدما.. يجب أن نقدم كل ما نملك ونواصل المران بقوة“

وتابع: ”لن يكون الأمر سهلا وسنخوض مباريات صعبة لكن.. نحن في حالة إيجابية جدا بسبب مستوانا وحصد النقاط الثلاث“.

صافرات الاستهجان

ولم تستجب جماهير ملعب سانتياغو بيرنابيو كليا لدعوات لاعبيها بالمساندة خلال اللقاء وشهدت  صافرات امتعاض على عدد من اللاعبين وعبرت عن عدم رضاها على مستواهم.

ورغم كون البرتغالي كريستيانو رونالدو استعطف الجماهير قبل اللقاء ودعاهم لمساندة كل اللاعبين لزرع الثقة مجددا، لكنه خلال الدقيقتين الـ 23 والـ30 من اللقاء تعرض لصافرات الاستهجان من قبل جزء من جماهير البرنابيو.

ولم تكن الصافرات بحدة لكن الصور أظهرت عدم رضا النجم البرتغالي عنها وغابت نهائيا بعد تسجيله الهدف الثاني من اللقاء.

وكانت ضحية البيرنابيو الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي دانيلو، رغم كون الأخير قدم لقاء كبيرا ولم يرتكب أخطاء.

في المقابل، خرج الحارس كيلور نافاس والإسباني لوكاس فاسكيز والمهاجم ألفارو موراتا أبرز الفائزين من علاقة لاعبي ريال مدريد مع جماهيرهم، حيث صفقت لهم بحرارة خلال اللقاء وظهر ذلك جليا خلال خروج فاسكيز وتسجيل موراتا للهدف الثالث.

راموس

كما نشر سيرجيو راموس، قائد الفريق، صورة على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي تشير لاحتفالات لاعبي الفريق بعد الفوز، مؤكدا الرغبة في القتال حتى الموت.

وكتب راموس على الصورة: ”نهاية أسبوع نموذجية، شكرا لدعمكم، معكم حتى الموت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com