الفيفا يقترب من تعيين مارادونا سفيرًا جديدًا – إرم نيوز‬‎

الفيفا يقترب من تعيين مارادونا سفيرًا جديدًا

الفيفا يقترب من تعيين مارادونا سفيرًا جديدًا
Football Soccer - FIFA Awards Ceremony - Zurich, Switzerland - 09/01/17. FIFA President Gianni Infantino and Diego Armando Maradona arrive at the ceremony. REUTERS/Arnd Wiegmann

المصدر: بوينس آيرس - إرم نيوز

كشفت الصحافة الأرجنتينية الصادرة اليوم الإثنين أن القائد السابق للمنتخب الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا سيتم تعيينه سفيرًا للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وقالت صحيفة ”أوليه“ الأرجنتينية أن ماتياس مورلا، محامي مارادونا، سيوقع تعاقدًا مع الفيفا في السابع من فبراير المقبل، ليعيَّن مارادونا سفيرًا للفيفا في العالم أجمع.

وطبقًا لما جاء في الصحيفة الأرجنتينية، سيمثل النجم الأرجنتيني السابق الفيفا، بالإضافة إلى حصوله على لقب قائد أساطير كرة القدم، تكريمًا لمسيرته الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

وأشارت ”أوليه“ إلى أن مارادونا سيتقدم، بموجب منصبه الجديد، على لاعبين عالميين آخرين يعملون مع الفيفا مثل البرازيلي رونالدو والهولندي ماركو فان باستن وغابرييل باتيستوتا.

ومنذ فوزه برئاسة الفيفا في فبراير 2016، منح السويسري غياني إنفانتينو أسطورة الكرة الأرجنتينية أدوارًا مهمة داخل الاتحاد، من بينها دوره كمستشار للكرة الأرجنتينية، التي تعاني من أزمة طاحنة.

وقال مارادونا قبل بضعة أيام خلال حضوره حفل الفيفا لجوائز ”الأفضل“، التي شهدت تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعب في العالم ”سأكون مستعدًا للقيام بأي شيء يطلبه إنفانتينو، ليست لدي أي مشكلة، سأقدم المساعدة وسأتعاون مع الجميع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com