برشلونة يقسو على إيبار برباعية نظيفة ويشدد الخناق على الريال (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

برشلونة يقسو على إيبار برباعية نظيفة ويشدد الخناق على الريال (فيديو وصور)

برشلونة يقسو على إيبار برباعية نظيفة ويشدد الخناق على الريال (فيديو وصور)

المصدر: مدريد- إرم نيوز

سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا، وصنع هدفا ليقود برشلونة إلى فوز كبير 4 / صفر على مضيفه إيبار أمس الأحد، في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ليواصل الفريق انطلاقته في رحلة الدفاع عن اللقب.

وأفلت أتلتيكو مدريد من صفعة جديدة في المسابقة وانتزع تعادلا ثمينا وصعبا 2 / 2 مع مضيفه أتلتيك بلباو بالمرحلة نفسها، التي شهدت اليوم -أيضا- فوز أشبيلية على مضيفه أوساسونا، 4 / 3 وريال سوسييداد على سلتا فيجو 1 / صفر وتعادل ريال بيتيس مع سبورتنج خيخون سلبيا.

وحافظ برشلونة على انطلاقته الناجحة في المسابقة وواصل عزف نغمة الانتصارات بفوز ثمين 4 / صفر على مضيفه إيبار ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف أشبيلية ونقطتين فقط خلف ريال مدريد المتصدر والذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله دينيس سواريز في الدقيقة الـ32 من متابعة جيدة لتسديدة ميسي المرتدة من الدفاع.

وفي الشوط الثاني ، سجل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا ثلاثة أهداف أخرى لبرشلونة في الدقائق الـ 50 و68 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=98bXW_Bocxk

وتجمد رصيد إيبار عند 26 نقطة وتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف فقط خلف اسبانيول.

وجاءت بداية الشوط الأول حماسية من الطرفين خاصة من جانب لاعبي إيبار الذين اعتمدوا على الضغط على حامل الكرة بطول الملعب في خمس الدقائق الأولى من المباراة، وهو ما منع برشلونة من فرض أسلوب لعبه، الذي يعتمد على التمريرات القصيرة ليضطر للعب الكرات الطولية التي تمكن مدافعو إيبار من التعامل معها.

واضطر برشلونة لإجراء تبديل إضطراري في الدقيقة العاشرة بإشراك دينيس سواريز بدلا من سيرجيو بوسكيتس الذي خرج مصابا.

وجاءت أول محاولة هجومية في الدقيقة ذاتها عندما سدد ليونيل ميسي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكنها مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وبمرور الوقت استحوذ إيبار على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى برشلونة، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

واعتمد إيبار على لعب الكرات العرضية من الجانبين، لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى في ظل تمكن مدافعي برشلونة من التعامل معها، في المقابل، كانت الهجمات المرتدة لبرشلونة، رغم قلتها، أكثر خطورة.

وفي الدقيقة الـ 20 مرر ميسي كرة بينية خلف مدافعي إيبار قابلها لويس سواريز بتسديدة قوية، من داخل منطقة الجزاء، لحظة خروج يويل اوتيرينو حارس إيبار من مرماه لكن كرته مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة الـ 25 أنقذ أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، فريقه من هدف مؤكد عندما مرر جيريمي ماثيو الكرة بالخطأ ليقطعها جونزالو إسكالاتي قبل أن يمررها سيرجي اينريش الذي مررها لأدريان جونزاليس ليسددها الاخير أرضية لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

بعدها بدقيقة سدد بيدرو ليون، لاعب إيبار، كرة قوية من داخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليمنى، لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

وعاد ميسي في الدقيقة الـ 29 لتهديد مرمى إيبار عندما سدد الكرة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس يويل اوتيرينو تألق وأبعد الكرة.

انتفض برشلونة بعد تلك الهجمة، وحاصر إيبار في وسط ملعبه حتى تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 32 عندما سدد ميسي الكرة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بجسد أحد مدافعي إيبار وتتهيأ أمام دينيس سواريز خارج المنطقة أيضا ليسدد كرة أرضية قوية في أسفل الزاوية لمرمى إيبار.

وكاد إيبار يعادل النتيجة في الدقيقة الـ36 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الست ياردات ليتدخل أومتيتي الذي حول الكرة لركلة ركنية قبل أن تصل إلى سيرجي اينريش.

وأهدر نيمار هدفا مؤكدا في الدقيقة الـ 42 ، فمن هجمة مرتدة وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى ميسي، الذي مررها بينية لنيمار لينفرد بالحارس يويل اوتيرينو حارس إيبار ليسدد نيمار الكرة، لكن الحارس تألق وأنقذ الكرة.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ50 سجل ميسي الهدف الثاني عندما مرر الكرة للويس سواريز على حدود منطقة الجزاء ليمررها خلف المدافعين للمنطلق ميسي الذي وضعها داخل الشباك وسط محاولات الحارس اوتيرينو لإبعاد الكرة.

بعدها بثلاث دقائق ألغى الحكم هدفا لإيبار عندما توغل أندير كابا من الناحية اليمنى قبل أن يمرر الكرة على حدود منطقة جزاء برشلونة لفلوران ليجون، الذي لعبها داخل منطقة الجزاء ليقابلها أدريان جونزاليس بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل .

وبعد تلك الهجمة واصل إيبار ضغطه الهجومي بحثا عن تسجيل هدف يعيد إليه الأمل في المباراة، في المقابل اعتمد برشلونة على تهدئة إيقاع اللعب وشن الهجمات المرتدة في حال اتيحت أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة الـ 64 أجرى برشلونة تبديله الثاني بإشراك أليكس فيدال بدلا من سيرجي روبيرتو.

وأنقذ تير شتيجن فريق برشلونة من هدف مؤكد في الدقيقة الـ 66 عندما لعب أـندير كابا كرة بينية لكنها خدعت الجميع وكانت في طريقها للمرمى لولا يقظة تير شتيجن الذي أبعدها عن المرمى بأطراف أصابعه.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الـ 68 سجل لويس سواريز الهدف الثالث عندما ضغط على فلوران ليجون مدفاع إيبار وتحصل على الكرة لينطلق بها حتى أصبح منفردا بالحارس اوتيرينو ليسدد سواريز الكرة في أسفل الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة الـ 74 أجرى إيبار تبديلا بإشراك فران ريكو بدلا من أدريان جونزاليس، وأجرى برشلونة بعدها بدقيقة تبديله الأخير بإشراك باكو ألكاسير بدلا من لويس سواريز.

وفي الدقيقة الـ 78 أجرى إيبار تبديله الثاني بإشراك روبين خيمينيز بينا بدلا من تاكاشي إينوي، وكاد راكيتيتش  يضيف الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة  ذاتها عندما استلم كرة خلف مدافعي إيبار من الناحية اليمنى ليسددها لحظة خروج الحارس اوتيرينو الذي تألق وأمسك بالكرة.

وأجرى إيبار أخر تبديلاته في الدقيقة الـ 82 بإشراك كريستيان ريفيرا بدلا من أنطونيو لونا.

كثف إيبار من هجماته في محاولة لإحراز هدف شرفي وكاد بيدرو ليون أن يسجله في الدقيقة الـ 84 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تألق وأنقذ الكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل نيمار الهدف الرابع لبرشلونة من هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة لأليكس فيدال في الناحية اليمنى ليلعب كرة عرضية أرضية قابلها نيمار بتسديدة قوية إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 4 / صفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com