ما قصة الفتاة العراقية التي استقبلها ميسي؟ (صورة)

ما قصة الفتاة العراقية التي استقبلها ميسي؟ (صورة)
Football Soccer - Barcelona v Las Palmas - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 14/01/2017. Barcelona's Arda Turan celebrates a goal against Las Palmas with his teammates. REUTERS/Albert Gea

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قصّت العراقية الأيزيدية نادية مراد تجربتها الأليمة مع الاغتصاب على يدي مقاتلي (داعش) إلى ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة حامل لقب الليغا الإسبانية.

وشرحت الناشطة الأيزيدية ما وقع لها من اختطاف واغتصاب على أيدي مسلحي تنظيم داعش عام 2014 ، وذلك عقب تكريمها من النادي الكتالوني ومنحها أحد قمصان الفريق ويحمل الرقم 10 الخاص بميسي الهداف التاريخي للنادي الكتالوني.

واستقبل لاعبا النادي العريق نادية مراد سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة في ملعب ”سيوتات إسبورتيفا“ الرياضي، بعد يوم واحد من مقابلة جوسيب ماريا بارتيميو رئيس النادي.

وتوجهت مراد البالغ عمرها 23 عامًا إلى مقر تدريب فريق كرة القدم للسيدات، حيث تحدثت مع لاعبات الفريق عن أهمية كرة القدم في تعزيز السلام، خاصة في مناطق الصراع.

ووصف النادي في بيان تجربة نادية بـ“الملهمة“، مشيرًا إلى أهمية إدراك أن وضع المرأة في أجزاء كثيرة من العالم ”مأساوي“.

وتقول نادية مراد إنها اُختطفت مع أيزيديات أخريات في شمال العراق قبل أن تتمكن من الهرب إلى ألمانيا وتكرّس حياتها لتعريف المجتمع الدولي بقضية الأيزيديات وجرائم تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة