4 ألغام في طريق حلم زيدان نحو الثلاثية

4 ألغام في طريق حلم زيدان نحو الثلاثية
Football Soccer - Sevilla v Real Madrid - Spanish King's Cup - Ramon Sanchez Pizjuan stadium, Seville, Spain - 12/01/17 Real Madrid's Marco Asensio (C) is congratulated by coach Zinedine Zidane after scoring his first goal. REUTERS/Jon Nazca

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني، فترة رائعة مع مديره الفني الحالي، الفرنسي زين الدين زيدان، بعد أن أكمل 40 مباراة دون هزيمة في مسيرة أكثر من رائعة.

ويسعى ريال مدريد، لتحقيق حلمه المنتظر مع زيدان، وهو حصد الثلاثية، وهي لقب الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي لم يسبق لريال مدريد أن حققه طوال تاريخه العريق.

ورغم المشوار الرائع للمدرب زيدان، إلا أن هناك عدة ألغام في طريقه نحو تحقيق حلم الثلاثية، وهو ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تراجع كريستيانو رونالدو
يخشى جمهور ريال مدريد، تراجع أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن وصل إلى ذروة تألقه في العام الماضي، وقاد منتخب البرتغال للتتويج بلقب أمم أوروبا، كما فاز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا، وحصد جائزة الكرة الذهبية.

واستطاع رونالدو، أن يحقق الإعجاز الكروي في العام الماضي، ويراهن الكثيرون أن الموسم الحالي، سيكون أقل بالنسبة لرونالدو، مما حققه في الموسم الماضي، وهو ما سيؤثر على ريال مدريد.

وتبقى الضغوط التي تحاصر رونالدو، أزمة حادة بالنسبة للنجم البرتغالي، بجانب أن اللاعب نفسه بدأ في مرحلة انخفاض العطاء البدني، وهو السبب في محاولة زيدان باستمرار التخلي عن رونالدو، في مباريات الكأس أو الأقل أهمية، كي يعتاد الفريق على هذه الأمور.

ويرى المحلل الكروي المصري، هيثم فاروق، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ أن زين الدين زيدان، يحاول زرع روح الجماعية في صفوف ريال مدريد، وعدم الاعتماد فقط على كريستيانو رونالدو.

وأضاف: ”زيدان كان ذكيًا وفَطِنًا لمسألة تقليل الاعتماد على رونالدو، وهو ما جعله يتخلى عن نظرية النجم الأوحد، التي طاردت ريال مدريد طويلًا، في ظل وجود النجم البرتغالي“.

ضغوط المنافسة
سيتغير شكل ريال مدريد مع ضغوط المنافسة المتوقعة في الدوري، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

ويراهن الكثيرون أن شخصية البطل في ريال مدريد، ستكون الفيصل والمعيار بالنسبة للفريق، لتحقيق المطلوب بحصد الثلاثية من عدمه، خاصة في ظل التحديات التي تواجه زين الدين زيدان، بعد أن أكمل عامًا رائعًا مع الفريق الإسباني.

ربما يتأثر ريال مدريد بضغوط المنافسة والمباريات الكبرى، التي تنتظره في الموسم الحالي، خاصة في دوري الأبطال، وهو الأمر الذي يراهن عليه البعض، ويقلل من فرص حصد الثلاثية.

مشاكل دفاعية
أصبح واضحًا أن ريال مدريد، يعاني مشاكل دفاعية واضحة، سواء في وجود صفوف مكتملة أو منقوصة، بسبب الإيقافات والغيابات.

يفتقد ريال مدريد التركيز في الخط الخلفي، ويبدو مهددًا بهز شباكه في أي وقت، خاصة حال غياب البرازيلي كاسيميرو، لاعب الوسط الذي يحد كثيرًا من هجمات المنافسين، ولكنه يتعرض للإيقاف كثيرًا.

ويفتقد فاران التركيز الكامل في المباريات، وفقًا لما يراه مدافع منتخب مصر الأسبق، وائل جمعة، في حديثه لقناة ”بي إن سبورت“ مؤكدًا أن راموس وبيبي الخيار الأنسب لدفاع ريال مدريد، ولكن الفريق بحاجة بالفعل لمدافع جديد في الموسم المقبل، لزيادة قوة الخط الخلفي.

الإجهاد والإصابات
يخشى عشاق ريال مدريد معاناة الفريق من الإجهاد وكثرة الإصابات، التي تضرب صفوفه.

ويعاني ريال مدريد من كثرة الغيابات، بسبب الإصابات، خاصة مودريتش وغاريث بيل وراموس، وهو ما يفقد الفريق جزءًا مهمًا من قوته الهجومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com