تحجيم قوة bbc.. نجاح لزيدان أم فشل؟

تحجيم قوة bbc.. نجاح لزيدان أم فشل؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أجرت صحيفة ”آس“ الإسبانية دراسة حول تأثير ثلاثي هجوم برشلونة المكون من ليونيل ميسي ونيمار وسواريز على أهداف الفريق ومقارنتها بتأثير ثلاثي هجوم ريال مدريد المكون من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة على أهداف فريقهم.

وحسب الصحيفة فالفريقان لعبا 29 لقاء سجل خلالها ريال مدريد 86 هدفًا وبرشلونة 79 هدفًا وكان نصيب ثلاثي برشلونة MSN 49 هدفًا بنسبة بلغت 62.03 في المائة ونصيب ثلاثي ريال مدريد BBC 36 هدفًا بنسبة بلغت 41.86 في المائة ما يؤكد اعتماد الفريق الكاتالوني على ثلاثي هجومه بشكل كبير مقارنة بريال مدريد الذي تمكن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من تخفيف تأثير الثلاثي الهجومي وفتح الباب أمام الجميع لإنقاذ الفريق في اللحظات الصعبة.

وسجل الأرجنتيني ميسي 26 هدفًا والأوروغوياني لويس سواريز 16 هدفًا والبرازيلي نيمار 7 أهداف لبرشلونة فيما سجل البرتغالي رونالدو 17 هدفًا والفرنسي بنزيمة 12 هدفًا والويلزي غاريث بيل 7 أهداف لريال مدريد.

وتحدثت الصحيفة عن نظام المداورة الناجح للمدرب الفرنسي حيث سجل 21 لاعبًا أهداف ريال مدريد مقابل 14 لاعبًا لبرشلونة وهو ما يعطي ريال مدريد حلولًا كثيرة في اللقاءات عكس غريمه.

وسجل 10 لاعبين في ريال مدريد 4 أهداف على الأقل هذا الموسم من بينهم مدافعان وهما راموس وفاران مقابل 5 لاعبين فقط من برشلونة من بينهما لاعبي وسط وهما اردا توران ورافينيا بالإضافة للثلاثي الشهير.

وتؤكد الصحيفة أن المدرب الفرنسي نجح في جعل الفريق أقل تأثرًا من غياب نجومه الثلاثة وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ،بينما يعاني الإسباني لويس إنريكي في حال غياب نجومه وعلى الخصوص الأرجنتيني ليونيل ميسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com