برشلونة يعترف بأزمة كبيرة تعيق تجديد عقد ميسي.. هل يرحل؟
برشلونة يعترف بأزمة كبيرة تعيق تجديد عقد ميسي.. هل يرحل؟برشلونة يعترف بأزمة كبيرة تعيق تجديد عقد ميسي.. هل يرحل؟

برشلونة يعترف بأزمة كبيرة تعيق تجديد عقد ميسي.. هل يرحل؟

قال أوسكار غراو الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة اليوم الأربعاء إن رغبة الفريق في تقديم عرض مالي أفضل لأيقونة الفريق ليونيل ميسي تواجه عقبة كبيرة بسبب حدود الإنفاق التي تفرضها رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ووقع الثنائي لويس سواريز ونيمار على عقدين جديدين مع برشلونة حتى 2021 لكن ميسي زميلهما في خط الهجوم ينتهي عقده في 30 يونيو حزيران 2018 وأمام النادي 18 شهرا ليتجنب رحيله مجانا.

ووفقا للتقارير الصحفية فإن ميسي يتقاضى راتبا سنويا بقيمة 22 مليون يورو (23.1 مليون دولار) من برشلونة بعد خصم الضرائب ويعتقد أن راتب سواريز ونيمار وصل إلى 25 مليون يورو بعد التجديد.

ويرى غراو أن أي اتفاق جديد مع هداف الأرجنتين قد يضع موارد النادي تحت ضغط شديد.

وأضاف "يجب أن يقيّم برشلونة الموقف بهدوء وبمنطق سليم، لا يمكن للنادي تجاوز حد 70 في المئة من ميزانيته المخصصة للأجور."

وتمنع الضوابط المالية لرابطة الدوري الإسباني الأندية من إنفاق أكثر من 70 بالمئة من ميزانيتها على الرواتب.

وبلغت ميزانية برشلونة لهذا الموسم 695 مليون يورو (730.7 مليون دولار) ويدفع النادي القطالوني أعلى رواتب في إسبانيا وثاني أعلى الرواتب في العالم بعد مانشستر يونايتد بحسب أحدث مسح لرواتب الرياضيين في العالم، وأشار المسح إلى أن لاعبي برشلونة يحصلون على متوسط رواتب سنوية يبلغ 7456800 دولار.

وأشار غراو إلى أن الوسيلة الوحيدة لتجديد عقد ميسي تكون عبر زيادة الأرباح، وسيحصل النادي على 55 مليون يورو سنويا من شركة راكوتن اليابانية في أحدث عقد رعاية وهو العقد الأكبر على مستوى العالم.

وربما سيبيع النادي بعض اللاعبين أيضا في سبيل التجديد لميسي هداف الدوري الإسباني حاليا برصيد 13 هدفا.

وواصل غراو "يريد النادي بقاء أفضل لاعب في العالم بين صفوفه كنت أود التقليل من مخاوف أعضاء النادي والمشجعين لكن يجب أن نفكر بمنطق سليم."

وتتربص أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد باللاعب، حيث تقدمت أكثر من مرة بعروض للتعاقد معه، حال فشل النادي الكتالوني في تجديد تعاقده.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com