رياضة

كريم بنزيما ثامن هداف في تاريخ ريال مدريد
تاريخ النشر: 08 يناير 2017 6:33 GMT
تاريخ التحديث: 08 يناير 2017 6:33 GMT

كريم بنزيما ثامن هداف في تاريخ ريال مدريد

رغم الانتقادات الموجهة للمهاجم الفرنسي إلا أنه يضع بصمته في تاريخ ريال مدريد ويسجل هدفه رقم 172.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تمكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من التقدم في قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد، وأصبح في المركز الثامن، رغم الانتقادات التي يتعرض لها من قبل جماهير الفريق الملكي، لكنه يبقى ثاني الهدافين خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفرض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، نظام مداورة بين مواطنه والمهاجم الاسباني ألفارو موراتا، ومنح الفرصة للاعبين لشغل مركز قلب الهجوم، حسب قوة اللقاءات والمنافس.

وأصبح بنزيما الذي حل بمدريد صيف 2009 وهي نفس السنة التي وقع فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المركز الثامن في قائمة الهدافين مسجلا 172 هدفًا، ومتجاوزًا إيميليو بوتراغينيو، أحد أساطير الفريق، والذي لعب 11 موسمًا.

وسجل بنزيما 116 هدفًا في الليغا و26 في كأس الملك و23 في دوري الأبطال، ويبقى على بعد 9 أهداف من الأسطورة والرئيس الشرفي الحالي باكو خينتو، الذي سجل 181 هدفًا ويحتل المركز السابع.

ورغم كونه بعيدًا عن صاحب الصدارة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 381 هدفًا لريال مدريد، لكن بنزيما بإمكانه الوصول للمركز الخامس، حال استمر برفقة الفريق الملكي حتى نهاية عقده صيف 2019، ويفصله 70 هدفًا عن المجري بوشكاش، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 242 هدفًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك