رونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب بالعالم في استفتاء الهداف
رونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب بالعالم في استفتاء الهدافرونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب بالعالم في استفتاء الهداف

رونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب بالعالم في استفتاء الهداف

توّج كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء صحيفة الهداف الجزائرية بينما نال مدربه زين الدين زيدان جائزة أفضل مدرب اليوم الأربعاء.

وحسم رونالدو – الذي سيتم عامه 32 الشهر المقبل – الجائزة بفوزه بأكبر عدد من النقاط خلال الاستفتاء الذي شاركت فيه 108 وسائل إعلام عربية متنوعة بين مقروءة ومسموعة ومرئية وإلكترونية ليتفوق على منافسيه ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة والفرنسي انطوان جريزمان مهاجم اتليتيكو مدريد.

وحصد قائد البرتغال 429 نقطة بفارق 112 نقطة عن ميسي الذي نال 317 نقطة وذلك بفضل تتويجه (رونالدو) بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد وقيادة منتخب بلاده للفوز ببطولة أوروبا 2016 في فرنسا الصيف الماضي.

وفاز رونالدو بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته في استفتاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وسيتنافس أيضا إلى جوار ميسي وغريزمان على جائزة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لأفضل لاعب في 2016 يوم الاثنين المقبل في زوريخ.

وجاء غريزمان في المركز الثالث مكتفيا برصيد 91 نقطة فقط رغم أنه كان هداف بطولة أوروبا التي حلت فيها بلاده فرنسا في المركز الثاني خلف البرتغال بينما حل لويس سواريز مهاجم برشلونة في المركز الرابع متفوقا على غاريث بيل جناح ريال مدريد.

*زيدان أفضل مدرب

وحسم زيدان أسطورة فرنسا – صاحب الأصول الجزائرية - جائزة أفضل مدرب بعدما قاد ريال مدريد لثلاثة ألقاب في أول مواسمه مع الفريق إذ حصد 377 نقطة متفوقا على البرتغالي فرناندو سانتوس المتوج ببطولة أوروبا والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو مدريد وصيف بطل دوري الأبطال وانطونيو بيتزي مدرب تشيلي بطلة كأس كوبا امريكا 2016.

وحصل سانتوس على 249 نقطة بفارق أربع أصوات فقط عن سيميوني بينما نال بيتزي 67 نقطة فقط ليحتل المركز الرابع.

*بوفون أفضل حارس

وتفوق جيانلويجي بوفون حارس وقائد يوفنتوس على الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ ليتوج بجائزة أفضل حارس في استفتاء الصحيفة الجزائرية.

وحصد بوفون – الذي خسر لقب السوبر الإيطالي أمام ميلانو اواخر الشهر الماضي - 394 نقطة بفارق 61 نقطة عن نوير بينما جاء السلوفيني يان اوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بحصوله على 220 نقطة.

وقاد بوفون فريقه للفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين الموسم الماضي وحطم رقما قياسيا جديدا في المسابقة بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 974 دقيقة متتالية ليتفوق على سيباستيانو روسي حارس ميلانو السابق الذي حافظ على شباكه دون أن تسكنها أهداف لمدة 929 دقيقة موسم 1993-1994.

وكان الجزائري رياض محرز لاعب وسط ليستر سيتي فاز بجائزة أفضل لاعب عربي بينما حصل المصري مؤمن سليمان المدرب السابق للزمالك على جائزة أفضل مدرب عربي في 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com