خطة زيدان لتجنب مصير أنشيلوتي

خطة زيدان لتجنب مصير أنشيلوتي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يحاول الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تجنب مصير المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في النصف الثاني من موسم 2014-2015 والذي خرج خلاله دون ألقاب وفقد منصبه.

وأنهى أنشيلوتي سنة 2014 بالفوز بأربعة ألقاب آخرها كأس العالم للأندية بمراكش المغربية لكن الفريق بعد بداية السنة تلقى هزائم قوية أمام فالنسيا وأتلتيكو مدريد وفقد تقدمه المريح في صدارة الدوري الإسباني وخرج من مسابقتي كأس الملك أمام جاره أتلتيكو مدريد من دور 16 ودوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس في نصف النهائي ليفقد الإيطالي منصبه في نهاية الموسم.

ويعرف زيدان الذي كان مساعدا لأنشيلوتي في الموسم الأول ثم مدربا للفريق الثاني حين تمت إقالته، أن السبب الرئيسي لتراجع الفريق في نصف الموسم كان هو التعب وكثرة اللقاءات لكل نجوم الفريق.

ورفض زيدان إجراء أي لقاء ودي خلال عطلة أعياد الميلاد ليتجنب ما حدث في 2014 حيث لعب ريال مدريد لقاء وديا بدبي أمام ميلان قبل أن يعود للمنافسات وهو السفر الذي أثر على اللاعبين.

كما يرفض زيدان مغادرة أي من لاعبي الفريق، وأقفل الباب في وجه الكولومبي جيمس رودريغيز الذي اشتكى من قلة دقائق اللعب.

وسيجتمع مدرب الفريق الملكي مع المعد البدني أنتونيو بيتوس للحديث عن خطة لإعداد اللاعبين بدنيا بعد العودة من العطلة يوم 27 كانون الأول / ديسمبر الحالي وتهدف لتجنب التعب وتجهيزيهم ليكونوا لائقين لمواجهات بداية السنة.

وسيبدأ ريال مدريد سنة 2017 بمواجهة في ذهاب دور 16 من كأس ملك إسبانيا يوم 4 كانون الثاني / يناير قبل أن يواجه بعد 3 أيام فقط غرناطة برسم الجولة 17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وهيأ المدرب الفرنسي نفسه مبكرا لموسم صعب وشاق وقام بنظام مداورة كبيرة في صفوف لاعبيه كما لم يشرك الكثير من النجوم في بداية الموسم وقبل السفر لليابان ،ويأمل أن يكون جميع لاعبيه استفادوا من الراحة في النصف الأول من الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com