ماذا يخشى برشلونة في لقاء الديربي أمام إسبانيول؟
ماذا يخشى برشلونة في لقاء الديربي أمام إسبانيول؟ماذا يخشى برشلونة في لقاء الديربي أمام إسبانيول؟

ماذا يخشى برشلونة في لقاء الديربي أمام إسبانيول؟

يستضيف ملعب "كامب نو"، المواجهة المرتقبة بين برشلونة وجاره إسبانيول، في لقاء ديربي إقليم كتالونيا، في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الإسباني.

ورغم الفوارق الكبيرة بين الناديين اللذين ينتميان لإقليم كتالونيا، إلا أن برشلونة يخشى لقاء الديربي المثير، أمام جاره إسبانيول.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، بعض الأمور التي تثير مخاوف برشلونة قبل لقاء الديربي.

خبرات فلوريس

يراهن إسبانيول على خبرات مديره الفني كيكي فلوريس، الذي يملك تجارب عديدة خارج حدود إسبانيا.

ويبلغ فلوريس، 51 عامًا، واتجه للتدريب عام 2001 عبر بوابة فريق الشباب بنادي ريال مدريد، الذي لعب له، ثم تولى تدريب خيتافي وفالنسيا وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، بجانب بنفيكا البرتغالي، والأهلي والعين في الإمارات، وواتفورد في إنجلترا.

وقال المصري محمود فايز، محلل أداء منتخب الفراعنة، والذي عمل مع فلوريس في العين الإماراتي، في تصريحات لـ"إرم نيوز"، إن المدرب الإسباني يعتمد بشكل أساس على جماعية الأداء، ونقل الهجمات بسرعة بالغة.

وأضاف: "فلوريس مدرب يعرف كيف يلعب كرة جماعية، وينفذ الهجمات بالأسلوب الأمثل".

تطور إسبانيول

يبدو فريق إسبانيول في تطور مستمر، فلم يعد الفريق الذي يصارع الهبوط، بل يقدم مستويات رائعة ومميزة هذا الموسم.

ويحتل إسبانيول المركز التاسع برصيد 22 نقطة، وتفصله 6 نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد السادس، وحقق الفريق الفوز في 5 مواجهات، وتلقى 3 هزائم وحصد 7 تعادلات، وهو ملك التعادلات في الليجا حتى الآن.

وسجل إسبانيول 19 هدفًا، واستقبل 18 هدفًا، ويبقى مورينو هداف الفريق، برصيد 6 أهداف بجانب بابلو بياتي الذي أحرز 5 أهداف.

إجهاد برشلونة

يعاني فريق برشلونة بكل تأكيد من عامل الإجهاد، بعدما لعب الفريق الكتالوني مباراة ودية في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الثلاثاء الماضي، أمام الأهلي السعودي، قبل لقاء الديربي بخمسة أيام تقريبًا.

وانتقدت الصحافة الإسبانية الأمر، ووصفته بالقرار الغريب من جانب إدارة برشلونة، في ظل أهمية اللقاء وحساسية الديربي الكتالوني.

ويبدو الأمر متعلقًا بعقود الرعاية التي يرتبط بها البارسا، مع الشركة القطرية الراعية أيضًا للنادي السعودي، وبالتالي كان لزامًا على برشلونة خوض المباراة.

تجدد نزيف النقاط

تخشى جماهير برشلونة من تجدد نزيف النقاط، بعد سلسلة من النتائج السيئة، في مسابقة الدوري، انتهت بالتعادل في لقاء الكلاسيكو، وإن كان الفريق نجح في الفوز بلقائه الأخير.

وتبقى الضغوط أكبر على برشلونة، الذي يلعب من أجل الفوز، بينما يبقى إسبانيول بأعصاب هادئة، وبعيدًا عن أي ضغوط جماهيرية، أو حتى في الترتيب، نظرًا لاحتلاله مركزًا متقدمًا.

وقال وائل رياض، نجم الأهلي المصري الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، إن برشلونة قادر بكل تأكيد على عبور عقبة إسبانيول، ولكن الضغوط قبل اللقاء في تجاه برشلونة، وليس إسبانيول.

وأضاف: "هذا قدر الأندية الكبرى مثل برشلونة وريال مدريد، الفوز شعاره في كل لقاء، وبالتالي الضغط سيكون موجودًا لدى اللاعبين، وهو ما يزيد صعوبة اللقاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com