برشلونة يصطدم بإسبانيول في رحلة الضغط على ريال مدريد

برشلونة يصطدم بإسبانيول في رحلة الضغط على ريال مدريد

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

يخوض برشلونة اختبارًا صعبًا أمام إسبانيول مقارنة بمواجهاتهما في السنوات الماضية عندما يستضيف حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد المقبل غريمه المحلي على أمل تقليص فارق الست نقاط الذي يفصله عن ريال مدريد متصدر جدول الترتيب.

وبغياب فريق زين الدين زيدان عن منافسات الأسبوع المقبل بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية فإن الفرصة تعد سانحة أمام حامل اللقب لتقيص الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد منتشيا بفوزه الكبير على بروسيا مونشنغلادباخ وأوساسونا.

ورغم ذلك فإن مواجهة إسبانيول الذي لم يخسر في 9 مباريات بالدوري ستكون اختبارًا صعبًا مقارنة بأخر مباراتين.

وبات إسبانيول منافسًا أصعب بقيادة كيكي سانشيز فلوريس المدرب السابق لأتلتيكو مدريد وواتفورد والذي عالج نقاط الضعف في دفاع الفريق وساعده في الفوز بـ 4 أخر 6 مباريات.

ولم يخسر برشلونة أمام إسبانيول منذ 2009 وتفوق عليه بنتيجة إجمالية 19/1 في آخر 5 مباريات بكامب نو ولكن لاعب الوسط ديفيد لوبيز يعتقد أن فريقه جاهز لترك بصمته في قمة قطالونيا.

وقال لوبيز: ”لم نفز عليه منذ وقت طويل ولكن الان الوقت مناسب لأن الفريق أدرك أنه قادر على القيام بأمور رائعة. نحن بحالة جيدة ونشعر بالثقة ونريد استغلال ذلك“.

وطرد اثنان من لاعبي إسبانيول في الزيارة قبل الأخيرة لملعب كامب نو وهو ما أثار مواجهة غاضبة بين لاعبي الفريقين في النفق المؤدي لغرف الملابس ولا يريد لوبيز تكرار تلك المشاهد في مواجهة يوم الأحد.

وأضاف: ”إنها مباراة خاصة ولكن لا يمكن أن نتسم بالعدائية الشديدة. سنحاول الفوز كما فعلنا في المباريات الأخيرة“.

”اذا تمركزنا بصورة جيدة وساعد كل منا الآخر لن نحتاج لارتكاب أي أخطاء والحصول على بطاقات ونخسر المباريات في نهاية المطاف“.

وجيريمي ماتيو هو اللاعب الوحيد المصاب في صفوف برشلونة الذي تغلب 5/3 وديًا على الأهلي السعودي يوم الثلاثاء الماضي. وتحوم شكوك حول مشاركة بابلو بياتي ثاني هدافي إسبانيول برصيد 5 أهداف بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ويستضيف إشبيلية – الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة بفارق نقطة وحيدة خلف برشلونة – مالاغا بينما سيتطلع أتلتيكو مدريد صاحب المركز السادس – الذي أعلن غياب يان أوبلاك حارس مرماه المؤثر لمدة 4 أشهر بسبب اصابة في الكتف – للتقدم مركزين عندما يستضيف لاس بالماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة