تعرف على تطورات الحالة الصحية للاعبي تشابيكوينسي الناجين من سقوط الطائرة – إرم نيوز‬‎

تعرف على تطورات الحالة الصحية للاعبي تشابيكوينسي الناجين من سقوط الطائرة

تعرف على تطورات الحالة الصحية للاعبي تشابيكوينسي الناجين من سقوط الطائرة
Football Soccer - Cruzeiro v Corinthians - Brazilian Series A Championship - Mineirao stadium, Belo Horizonte, Brazil, 11/12/16. Fans of Cruzeiro show the logos of Chapecoense in tribute to the victims of the Colombia plane crash containing the Chapecoense players. REUTERS/Washington Alves

المصدر: ميديين ـ إرم نيوز

عاد الحارس البرازيلي جاكسون فولمان، أحد الناجين الستة من الكارثة الجوية، التي حلت بنادي شابيكوينسي البرازيلي، إلى بلاده أمس الاثنين ليبدأ مرحلة التعافي من الإصابات، التي تعرض لها جراء الحادث.

وتوجه فولمان، الذي بترت قدمه اليمنى، إلى مطار مدينة ميديين الكولومبية في سيارة إسعاف محاطة بقوات الأمن، حسبما أكد بعض أعضاء من الفريق الطبي التابع لمستشفى سان فيسينتي، الذي كان يخضع فيها الناجون من الحادث للعلاج.

وأفادت مصادر داخل المستشفى في تصريحات صحفية أن اللاعب سيتوجه إلى مدينة ساو باولو للخضوع لعملية جراحية في العنق.

وفي وقت سابق، كشف الطبيب البرتو ميندوزا، المتحدث باسم مستشفى سان فيسينتي، أن مدافع شابيكوينسي، آلان روشيل، قد يسمح له بالخروج أيضا مع الصحفي رافايل هينزيل، إذ خرجا من وحدة الرعاية المركز قبل بضعة أيام.

وقال ميندوزا ”إن حالتهما بدأت تستقر“، مشيرا إلى أن حالة روشيل مستقرة بعد أن خضع لجراحة لعلاج كسر في العمود الفقري.

أما فيما يتعلق بالمدافع هيليو نيتو، اللاعب الثالث لشابيكوينسي الناجي من الحادث، فقد استفاق من غيبوبته ولكنه لا يزال تحت المتابعة كونه لا يزال يعالج من الإصابة بعدوى رئوية.

ووقع الحادث المذكور في الـ 28 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما اصطدمت الطائرة، التي كانت تقل فريق شابيكوينسي إلى كولومبيا بمرتفعات جبلية بسبب نفاد الوقود، طبقا لما كشفت عنه التحقيقات الأولية.

وأسفر الحادث عن مقتل 71 شخصا، من بينهم 19 لاعبا لتشابيكوينسي، بالإضافة إلى أعضاء جهازه الفني وبعض من قيادته الإدارية، فيما نجا ستة أشخاص وهم اللاعبون روشيل وفولمان ونيتو، والصحفي رافايل هينزيل واثنان من طاقم الطائرة.

وكان الفريق الأول لكرة القدم في تشابيكوينسي في طريقه إلى مدينة ميديين لخوض مباراة إياب نهائي بطولة سودامريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

ومنح لقب البطولة لشابيكوينسي بقرار من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”كونميبول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com