بروسيا دورتموند يحرم ريال مدريد من الصدارة في دوري أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

بروسيا دورتموند يحرم ريال مدريد من الصدارة في دوري أبطال أوروبا

بروسيا دورتموند يحرم ريال مدريد من الصدارة في دوري أبطال أوروبا

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

حافظ بروسيا دورتموند الألماني على صدارته للمجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما قلب تأخره صفر / 2 أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني، إلى تعادل بطعم الفوز 2 / 2 اليوم الأربعاء في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة التي شهدت أيضا فوز ليغيا وارسو البولندي على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي 1 / صفر.

وعقب ضمان تأهل الريال ودورتموند للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، بدا الصراع محتدما بين الفريقين من أجل التربع على صدارة المجموعة لتفادي مواجهات قوية بالدور الثاني ضد متصدري المجموعات السبع الأخرى.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 14 نقطة، ليظل في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد (حامل اللقب)، فيما احتل ليغيا وارسو المركز الثالث المؤهلة لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، متفوقا بفارق نقطة على سبورتنغ لشبونة متذيل الترتيب، الذي ودع المسابقات الأوروبية مبكرا هذا الموسم.

وتقدم الريال بهدفين حملا توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقتين 28 و53، قبل أن ينتفض دورتموند في الوقت المناسب بعدما سجل الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والنجم الألماني (البديل) ماركو رويس هدفي الضيوف في الدقيقتين 61 و.87

وفي العاصمة البولندية وارسو، حقق ليغيا وارسو مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي بفوزه الثمين 1 / صفر على سبورتنغ لشبونة.

ويدين الفريق البولندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه غويليرمي كوستا ماركيس، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .30

والتحق إشبيلية الإسباني بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تعادله سلبيا مع مضيفه ليون الفرنسي اليوم الأربعاء في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات بالمسابقة، التي شهدت أيضا فوز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2 / صفر.

ورفع إشبيلية رصيده بتلك النتيجة إلى 11 نقطة، ليحتفظ بالمركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر) الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية، في حين احتل ليون المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، وقبع دينامو زغرب في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وعجز ليون وإشبيلية عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليفرض التعادل السلبي نفسه على اللقاء.

في المقابل، عزز يوفنتوس موقعه في الصدارة بعدما تغلب 2 / صفر على دينامو زغرب.

وسجل غونزالو هيغواين ودانييلي روغاني هدفي الفريق الإيطالي في الدقيقتين 52 و.73

وعوض توتنهام خروجه من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 3-1 على تشسكا موسكو اليوم الأربعاء ليحصل على مكان في الدوري الأوروبي ثاني أرفع مسابقة للاندية في القارة.

وأنهى ديلي آلي مجهودا رائعا في الشباك واضاف زميله هاري كين الهدف الثاني وسجل الحارس ايجور اكينفييف الكرة بالخطأ في مرماه ليساعدوا توتنهام على تعديل تأخره بهدف الان غاغوييف الى انتصار وتحقيق اول انتصار لهم على ملعبهم البديل استاد ويمبلي.

وكان هذا كافيا لتوتنهام الذي انتهت آماله بالفعل في بلوغ دور الستة عشر في دوري الابطال وانهى المجموعة الخامسة في المركز الثالث بسبع نقاط متفوقا بأربع نقاط على تشسكا.

وبدت الامور قاتمة لتوتنهام بعد تأخره بهدف في الدقيقة 33 عبر غاغوييف الذي استفاد من ضربة رأس من زوران توسيتش ليضعها في شباك الحارس هوغو لوريس.

وكان الفريق صاحب الضيافة الطرف الافضل في الشوط الاول وعادل النتيجة سريعا بعدما لعب كريستيان اريكسن تمريرة وجدت طريقها لالي الذي روض الكرة بشكل رائع ووضعها جميلة في مرمى اكينفييف.

وتقدم توتنهام مع نهاية الشوط الأول بعدما استفاد كين من تمريرة داني روز ليسجل تاسع أهدافه في آخر تسع مباريات شارك فيها في كل المسابقات. وأكمل الفريق الإنجليزي الثلاثية قبل 13 دقيقة من النهاية بعدما حاول اكينفييف التصدي لرأسية من آلي لكنه اودعها بالخطأ في شباكه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com