"فوتبول ليكس" يتهم وكيل رونالدو بتنظيم التهرب الضريبي لنجومه
"فوتبول ليكس" يتهم وكيل رونالدو بتنظيم التهرب الضريبي لنجومه"فوتبول ليكس" يتهم وكيل رونالدو بتنظيم التهرب الضريبي لنجومه

"فوتبول ليكس" يتهم وكيل رونالدو بتنظيم التهرب الضريبي لنجومه

اتهم موقع "فوتبول ليكس" من خلال تحقيق أنجزته عدة وسائل إعلام أوروبية الوكيل البرتغالي الشهير خورخي مينديز باستغلال الثغرات القانونية، ووضع نظام مكن عدة نجوم من التهرب الضريبي.

واستغل مينديز التسهيلات التي تمتع بها لاعبو كرة القدم في إسبانيا حتى 2014 للتعاقد مع شركات في جنات ضريبية لبيع صورة نجومه وأبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، والكولومبي رادميل فالكاو، مهاجم موناكو، والألماني مسعود أوزيل، متوسط ميدان آرسنال، والمدرب الشهير البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتعاقد رونالدو مع شركة أيرلندية لبيع حقوق صورته ولا يدفع سوى 5.12% لإدارة الضرائب بينما تصل في إسبانيا إلى 5.43%.

وحسب الموقع، فالتعاقد مع الشركة الأيرلندية مكّن رونالدو من التهرب من دفع ضرائب كبيرة عن مبلغ يصل إلى 150 مليون يورو.

وتجري السلطات الإسبانية تحقيقا في موضوع استغلال الامتياز الذي تمتع به لاعبي كرة القدم قبل 2014 والتعاقدات التي تمت مع شركات في جنات ضريبية في الفترة ما بين 2010-2014 وخلالها كان النجوم رونالدو وفالكاو وأوزيل والمدرب مورينيو يتواجدون في الدوري الإسباني.

ورغم الاتهامات التي وجهها الموقع الشهير للنجم البرتغالي، فقانونيا لن تتم متابعته لكونه قام بكل أعماله بشكل قانوني وفي فترة تمتع خلالها لاعبو كرة القدم بامتيازات في إسبانيا، كما أنه لم يتلاعب بفواتير صفقاته والتي تعتبر قانونية حسب مقربين منه.

وبلغت قيمة المبالغ التي هرّبت من الضرائب، حسب الوثائق التي نشرها "فوتبول ليكس" ومجلة "دير شبيغل" الألمانية 188 مليون يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com