تشافي: أحلم بتدريب برشلونة تحت رئاسة بيكيه – إرم نيوز‬‎

تشافي: أحلم بتدريب برشلونة تحت رئاسة بيكيه

تشافي: أحلم بتدريب برشلونة تحت رئاسة بيكيه
Spanish midfielder Xavi Hernandez, attends his farewell ceremony from the FC Barcelona in Barcelona, northeastern Spain, 03 June 2015. Hernandez has signed with Qatar's Al-Saad for the next season. EFE/Alejandro Garcia

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

أعرب تشافي هيرنانديز لاعب فريق برشلونة السابق عن تحقيق حلمه في تدريب الفريق في المستقبل على أن يكون جيرارد بيكيه رئيسًا للنادي.

وتحدث أسطورة فريق برشلونة، الذي يلعب حاليًا مع فريق السد القطري بينما يتعلم كيفية التدريب، لإذاعة ”كادينا كوبي“ قبل مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد ببرشلونة غدًا السبت في الدوري الإسباني.

وكشف تشافي، في وقت سابق، عن وجود خطة طويلة الاجل لدى بيكيه مدافع برشلونة لرئاسة النادي، والتي قد تشهد أيضًا تعيين تشافي مدربًا وجعل كارليس بويول مديرًا رياضيًا.

ولم يخف بيكيه طموحه وساعد رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو لتأمين عقد رعاية جديدة مع راكوتين. حيث قام بتنظيم عشاء مع الرئيس وهيروشي ميكيتاني رئيس الشركة اليابانية.

وقال تشافي: ”أعتقد أن بيكيه لديه القدرة على القيادة. فهو يحصل على كل شيء يسعى إليه. هناك حديث طويل عن هذا، سيكون حلمًا أن أدرب برشلونة وبيكيه رئيسًا للنادي. إنها فكرة أحتفظ بها في رأسي“.

وينتهي عقد لويس إنريكي مدرب برشلونة الحالي بنهاية الموسم الجاري ويرغب في مناقشة تجديد عقده في الوقت الحاضر، حيث خلق أجواء من التكهنات حول رحيله في الصيف المقبل.

هذا، سيكون وقتًا مبكرًا للغاية لتشافي لتدريب الفريق نظرًا لأنه لا يملك أي خبرة تدريبية حاليًا، ولكنه سيراقب الموقف.

فهو يحافظ على علاقات وثيقة مع العديد من المتواجدين بالنادي، من بينهم ليونيل ميسي نجم الفريق، الذي سيدخل في مفاوضات تجديد عقده قريبًا.

وقال تشافي: ”لدي اتصال بميسي وأرى أنه سعيد، أرى أنه مسرور“.

وتابع: ”لم أتحدث معه حول تجديد تعاقده ولكنه يعلم أن برشلونة أفضل نادي في العالم بالنسبة له ولا أرى أنه سيغادر الفريق. إذا كان عليّ المراهنة، لن أراهن على رحيل ميسي لأي نادٍ أخر“.

تحدث تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق والسد القطري الحالي، عن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين ريال مدريد والفريق الكتالوني، غدًا، السبت، في قمة الدوري الإسباني.

كما أشار تشافي، في حوار نشره موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر، إلى الشغف بكرة القدم في قطر قبل الكلاسيكو، وكذلك إلى اشتياقه للترحيب بزملائه في برشلونة القادمين للدوحة من أجل خوض مباراة ودية مع نادي الأهلي السعودي يوم 13 من الشهر الجاري.

وقال تشافي: ”اللاعبون في السد يذكرونني كل يوم أن هناك كلاسيكو هذا الأسبوع. تسمع عن هذا الكلاسيكو في كل مكان هنا. العالم يتحدث عن الكلاسيكو، وهنا في قطر هناك توقعات كبيرة قبل المباراة. الناس يعيشونها كما لو كانوا في برشلونة“.

وأضاف: ”من الصعب التكهن بنتيجة مباراة الكلاسيكو. أتذكر أننا ذهبنا مرة إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو متخلفين عنهم بفارق 21 نقطة، ولكننا كنا الأفضل وتعادلنا 1/1، ومرة أخرى كنا في أفضل حالاتنا وجاء ريال مدريد إلى كامب نو وهو متخلف عنا بنقاط كثيرة، لكنه فاز بالمباراة، لكنني طبعًا أتمنى أن يفوز برشلونة“.

وأردف: ”صحيح أن برشلونة ليس في أفضل أحواله وأن ريال مدريد لم يخسر في 31 مباراة، لكن هذا لا يعني شيئًا. سنرى كيف ستبدأ المباراة. يلعب برشلونة على أرضه“.

ويرى تشافي أن مفتاح الفوز لبرشلونة في هذه المباراة هو السيطرة على وسط الملعب، حيث قال: ”لكي يفوز برشلونة بالمباراة، عليه أن يسيطر على مجريات اللعب. يجب على الفريق أن يستعيد عافيته ويظهر في أحسن حالاته، خاصة فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة، إن لم نستحوذ على الكرة لا نكون مرتاحين. سيعود إنييستا إلى الملعب وهو لاعب مهم جدًا بالنسبة لبرشلونة في الاستحواذ، وتنظيم اللعب“.

بعد 10 أيام فقط من المباراة في استاد الكامب نو، سيلتقي تشافي زملاءه القدامى هنا في الدوحة، حيث يزور فريق برشلونة قطر لأول مرة للعب مباراة ودية مع الأهلي السعودي.

وقال تشافي في هذا الصدد: ”أقول لجميع زملائي السابقين في برشلونة إنه يشرفني أن أرحب بكم هنا في قطر. أنا هنا كسفير لبطولة كأس العالم 2022، وستكون هذه فرصة رائعة للناس لمشاهدة فريق برشلونة مباشرة. أتمنى أن يشاهد الجمهور مباراة رائعة“.

وامتدح تشافي مدربه السابق بيب غوارديولا على الطريقة التي فرض بها أسلوبه في إنجلترا، حيث قال: ”غوارديولا يقوم بعمل رائع في إنجلترا، فقد رأينا مباريات جميلة لمانشستر سيتي. أعتقد أنهم لعبوا مباراة جيدة ضد برشلونة في كامب نو قبل طرد برافو. ولعبوا مباريات جيدة أيضًا في مانشستر. لقد شاهدت بعض المباريات التي لعبوها في الدوري، ويمكن القول إن غوارديولا يفرض أسلوبه في مانشستر سيتي“.

كما أبدى تشافي إعجابه بطريقة أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، وقال: ”كونتي مدرب ماهر. لقد أظهر قدراته التدريبية عندما تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني، بالإضافة إلى عمله الرائع مع نادي يوفنتوس. يستطيع التحكم بفريقه على أرض الملعب عند استحواذه على الكرة أو عند فقدانه لها“.

سيخوض تشافي ”نسخة كلاسيكو قطرية“ كما يسميها، تجمع بين فريقه نادي السد ونظيره الريان الفائز بلقب دوري نجوم قطر العام الماضي.

وأكد تشافي أن قطر ستتمكن من تكوين جيل جديد من اللاعبين الذين سيكون لهم دور مهم في منافسات كأس العالم 2022 الذي تستضيفه البلاد.

وقال تشافي: ”تمتلك قطر فريق كرة قدم جيد يتألف من لاعبين موهوبين. يمكن أن يكون للاعبي فرق كرة القدم تحت 23 عامًا وتحت 19 عامًا دور هام في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com