مشجع أتلتيكو مدريد يرفع دعوى ضد ”الويفا“ بسبب نهائي ميلان – إرم نيوز‬‎

مشجع أتلتيكو مدريد يرفع دعوى ضد ”الويفا“ بسبب نهائي ميلان

مشجع أتلتيكو مدريد يرفع دعوى ضد ”الويفا“ بسبب نهائي ميلان
Football Soccer - Atletico Madrid v PSV Eindhoven - UEFA Champions League group stage - Group D - Vicente Calderon stadium, Madrid, Spain - 23/11/16 Atletico Madrid's Kevin Gameiro celebrates his team's second goal scored by Antoine Griezmann. REUTERS/Juan Medina

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ما زال أنصار فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لم يقتنعوا بعد بهزيمة فريقهم مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام الجار والغريم ريال مدريد، وخصوصا الأخيرة في ميلان، حيث كانت ضربات الترجيح الفيصل بين الفريقين.

وبعد 6 أشهر عن الهزيمة في نهائي ميلان، قرر أنطونيو كامبيون، مشجع فريق أتلتيكو مدريد، رفع دعوى قضائية ضد حكم اللقاء الإنجليزي مارك كلاتنبرغ والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”الويفا“ على خلفية الهدف الأول الذي سجله سيرجيو راموس في مرمى فريقهم وكان من وضعية تسلل واضح.

وقال كارلوس مينديز، محامي المشجع، عن سبب رفع الدعوى: ”الهدف غير الشرعي أثر على المنافسة وأعطى التفوق لأحد الفريقين“.

وأضاف: ”في السينما حين لا يكون هناك صوتا يتم تعويضك، الأمر ذاته هنا، هناك قوانين تم خرقها من طرف الحكم“.

وأكد المحامي أن الويفا لم يعطِ الاهتمام اللازم للقاء، وقال: ”هناك إهمالا وحين تهمل في عملك عليك أن تدفع الثمن، ولذلك نحن نريد أن نبرز مسؤولية المشغل الويفا والعامل الحكم“.

واعتبر المشجع أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يستعمل كل الوسائل لحماية القوانين، مشددا: ”الويفا لم يضع كل الوسائل لضمان احترام القوانين وفي هذه الحالة فالأضعف من يؤدي الثمن“.

ورغم كون هدف راموس كان من وضعية تسلل، لكن عدة خبراء تحكيم أكدوا أن حكم اللقاء تغاضى عن ضربة جزاء لراموس قبل أن يصبح في وضعية تسلل، كما منح أتلتيكو مدريد ضربة جزاء غير صحيحة أهدرها غريزمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com