هل الأفضل لريال مدريد احتلال وصافة مجموعته بدوري أبطال أوروبا؟ – إرم نيوز‬‎

هل الأفضل لريال مدريد احتلال وصافة مجموعته بدوري أبطال أوروبا؟

هل الأفضل لريال مدريد احتلال وصافة مجموعته بدوري أبطال أوروبا؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سجل كريم بنزيما هدفا قبل النهاية بثلاث دقائق من ضربة رأس أمام سبورتنغ لشبونة الذي لعب بعشرة لاعبين لينتصر ريال للمرة الثالثة في خمس مباريات بدوري الأبطال ويفلت من مأزق.

ورغم ذلك ما زال النادي الملكي في المركز الثاني في المجموعة السادس خلف بروسيا دروتموند الألماني الذي اكتسح ضيفه ليغيا وارسو 8-4 مساء الثلاثاء.

وسيستضيف ريال مدريد فريق دورتموند الشهر المقبل في سانتياغو برنانبيو في مباراة ستحدد مصير صدارة المجموعة.

وذكرت صحيفة (أس) الاسبانية أنه ربما من الأفضل لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إنهاء المجموعة بالمركز الثاني ليتجنب مواجهات قوية ضد باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي أو بايرن ميونخ وجميعهم سيحتلوا المركز الثاني في مجموعاتهم.

ويستضيف ريال مدريد فريق دورتموند في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل في مباراة يراها زيدان أنها ستكون مثل النهائي.

وقال القائد سيرجيو راموس ”نريد الفوز على دورتموند واحتلال صدارة المجموعة“ ، لكن هل حقا احتلال صدارة المجموعة الأنسب لريال مدريد ، لكن ربما يكون في صالح الفريق عدم الفوز على دورتموند.

الهروب من الصدارة

وفي حال احتلال ريال مدريد المركز الثاني سيتجنب مواجهة سان جيرمان (المركز الثاني في المجموعة الأولى)، بنفيكا (المركز الثاني في المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي (المركز الثاني في المجموعة الثالثة)، بايرن ميونخ (المركز الثاني في المجموعة الرابعة)، باير ليفركوزن (المركز الثاني في المجموعة الخامسة)، بورتو (المركز الثاني في المجموعة السابعة).

كما سيتجنب برشلونة وأتلتيكو في دور الستة عشر لأنهما في صدارة مجموعتهما فضلا عن أنهما من نفس الدولة (اسبانيا) وأيضا بوروسيا دورتموند (لأنه من نفس المجموعة في دور المجموعات).

المنافسون المحتملون

وفي حال احتلال المركز الثاني سيكون من المحتمل أن يواجه ريال مدريد ارسنال (متصدر المجموعة الأولى) ونابولي (متصدر المجموعة الثانية)، موناكو (متصدر المجموعة الخامسة)، ليستر (متصدر المجموعة السابعة) أو يوفنتوس (متصدر المجموعة الثامنة).

ووفقا للصحيفة ذاتها فإن ذلك أفضل للنادي الملكي من احتلال صدارة المجموعة السادسة ورغم ذلك في حال احتلال الصدارة سيخوض الإياب في سانتياغو بيرنابيو لكن ضد أحد المرشحين للقب.

وأشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالروح القتالية لفريقه بعد فوز صعب 2-1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة ليحجز مكانا في الأدوار الاقصائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وسجل كريم بنزيما هدفا في الدقيقة 87 من ضربة رأس أمام سبورتنغ الذي لعب بعشرة لاعبين – والذي نافس بقوة رغم طرد جواو بيريرا – لينتصر ريال للمرة الثالثة في خمس مباريات بدوري الأبطال ويفلت من مأزق.

وقال زيدان: ”واجهنا لحظات صعبة وهذا ما توقعنا أن يحدث لكن رفضنا الاستسلام مجددا.“

وأضاف: ”واصلنا القتال رغم استقبالنا لهدف وسجلنا هدفا رائعا بفضل كريم. من الواضح أن لعب مباراة كل ثلاثة أيام ليس سهلا وكانت تنقصنا الطاقة.“

وانتفض ريال أمام سبورتنغ أيضا ليفوز 2-1 في الوقت القاتل في سبتمبر أيلول الماضي وتعادل 3-3 مع ليغيا وارسو بهدف لماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 85.

ولم يخسر ريال في 30 مباراة متتالية بجميع المسابقات وتتبقى له مباراتان لتحطيم رقمه القياسي في فترة المدرب ليو بينهاكر العام 1989.

وتابع زيدان ”هذا الرقم (30 مباراة متتالية) يمثل دافعا إضافيا لنا لنواصل العمل. نود الاستمرار مع الأخذ في الاعتبار المعاناة في بعض الأوقات خلال مبارياتنا.

”سنواصل المضي قدما لكن لا أعرف إلى أي مدى سنستمر لأن هذا ليس سهلا من الناحية البدنية.“

* خطأ كوينتراو

وانتقد المدافع فابيو كوينتراو نفسه بعدما لمس الكرة بيده ليتسبب في ركلة جزاء سجل منها أدريان سيلفا هدف التعادل في الدقيقة 80.

وقال كوينتراو: ”كان خطأ جسيما وتصرفت بشكل سيء. رفعت يدي للاعتراض (على لمسة يد أخرى لجويل كامبل) لكن لم يجب أن أفعل هذا وكان يجب أن أتحلى بالتركيز.“

ويحتل ريال المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطتين خلف بروسيا دورتموند وسيتنافس الاثنان على الصدارة في الجولة الأخيرة.

وذكرت صحيفة (أس) الاسبانية أنه ربما من الأفضل لفريق زيدان إنهاء المجموعة بالمركز الثاني ليتجنب مواجهات قوية ضد باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي أو بايرن ميونخ.

لكن المدافع رفائيل فاران قال إن فريقه يركز تماما لحسم صدارة المجموعة.

وأضاف: ”لا نفكر فيما ينتظرنا في الدور المقبل. نفكر فقط في الفوز واحتلال الصدارة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com