كيف وجه ”هاتريك“ رونالدو ضربة قوية لمنافسيه على الكرة الذهبية؟

كيف وجه ”هاتريك“ رونالدو ضربة قوية لمنافسيه على الكرة الذهبية؟
Soccer Football - Atletico Madrid v Real Madrid - La Liga - Vicente Calderon, Madrid, Spain - 19/11/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their third goal and his to complete his hat trick Reuters / Sergio Perez Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اختار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وقتا حاسما للتألق والعودة للظهور بقوة على واجهة الأحداث الرياضية في العالم، بعدما استغل اللقاء القوي أمام أتلتيكو مدريد وسجل ”هاتريك“ حاسما جعله حديث وسائل الإعلام العالمية.

ويأتي الهاتريك قبل 24 ساعة عن نهاية التصويت على الكرة الذهبية لعام 2016، والتي تقدمها مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية، بعد الانفصال عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، وهو بذلك يضع نفسه في الواجهة ويقنع بعض المشككين بأحقيته في اللقب.

ورغم بداية موسمه السيئة، لكن الجميع يجد العذر للنجم البرتغالي لكونه أصيب في ركبته في نهائي أمم أوروبا، والذي حمل لقبه كقائد للمنتخب البرتغالي ليضيفه للقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به برفقة ريال مدريد.

وساورت الشكوك الكثير من المتتبعين، في ظل تألق منافسيه، لكن غياب ميسي عن لقاء مالاغا وتعادل برشلونة، وهاتريك رونالدو في مرمى أتلتيكو مدريد وفشل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في التألق خلال اللقاء نفسه، جعل ”صاروخ ماديرا“ يضرب عدة عصافير في لقاء واحد.

ويصوت على الفائز صحفيون من مختلف دول العالم تختارهم المجلة الفرنسية وحددت موعد الـ 22 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري لتقديم أوراق التصويت على المرشحين الثلاثين الذين جاؤوا في القائمة الأولية.

ويبقى أمام منافسيه جائزة أخرى والخاصة بأفضل لاعب في العالم، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ينتهي التصويت على الفائز فيها يوم الـ25 من تشرين الثاني/نوفمبر وفرصة أخيرة أمام المرشحين خلال لقاءات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا للتألق.

ويواجه رونالدو وفريقه الحالي ريال مدريد، يوم الثلاثاء المقبل، فريقه الأم سبورتنغ لشبونة في لشبونة البرتغالية، بينما يواجه، يوم الأربعاء، ميسي ورفاقه في برشلونة نيمار وسواريز فريق سيلتيك الأسكتلندي، ويلعب أنطوان غريزمان برفقة فريقه أتلتيكو مدريد أمام إيندهوفن الهولندي.

النجم البرتغالي وجه صفعة قوية لمنافسيه على الكرة الذهبية بهاتريك في مرمى الجار المدريدي والأنظار تتجه ليومي الثلاثاء والأربعاء لمعرفة ما يقدمه كل المرشحين لجائزة ”الفيفا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com