زيدان: رونالدو حسم لقب الكرة الذهبية

زيدان: رونالدو حسم لقب الكرة الذهبية
Soccer Football - Atletico Madrid v Real Madrid - La Liga - Vicente Calderon, Madrid, Spain - 19/11/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo and Real Madrid coach Zinedine Zidane hug Reuters / Sergio Perez Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بنجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الهاتريك، الذي سجله في مرمى أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، أمس السبت، مؤكدا أن الكرة الذهبية ستكون من نصيبه هذا العام.

وقال زيدان بعد اللقاء: ”الثلاثة أهداف تضع الجميع في وفاق وبالنسبة لي لم يعد هناك أي جدل، الكرة الذهبية ستكون من نصيب رونالدو“.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”بالنسبة لي أيضا لم يكن الموضوع محل شك، فليست الثلاثة أهداف من ستغير رأيي، لقد أكد ذلك الموسم الماضي ويؤكد في كل لحظة أحقيته ونحن ننتظر الكثير منه دائما“.

وتحدث زيدان حول الديربي، قائلا: ”لا أعرف إن كان هذا أفضل لقاء لنا هذا الموسم، لكننا قدمنا لقاء كبيرا أمام منافس قوي، أنا سعيد بأداء فريقي لم يكن الأمر سهلا وقليل من الفرق من حققت الفوز هنا، قدمنا المستوى الضروري أمام فريق يضع أمامك العراقيل ولا يسهل مهمتك على أرضه“.

من جهة أخرى، أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لديربي العاصمة مدريد، بعدما سجل هاتريك في لقاء السبت ليرفع رصيده إلى 18 هدفا في الديربي، متقدما على الأسطورة الراحل الفيريدو ديستيفانو الذي سجل هدفا وحيدا.

وسيؤدي إغلاق ملعب فيسنتي كالدرون لبقاء البرازيلي رونالدو يحتفظ برقم قياسي على أرض هذا الملعب، حيث سجل لريال مدريد 9 أهداف مقابل 7 للبرتغالي رونالدو.

بينما، اعتبر الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، ضربة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد قاسية ونزلت كقطعة ثلج على لاعبيه، كما شكك كوكي متوسط الميدان في مشروعيتها.

وقال سيميوني: ”المنافس كان أفضل منا في الشوط الأول، لكننا في 20 دقيقة من الشوط الثاني كنا الأفضل وجاءت ضربة الجزاء قاسية كقطعة ثلج على لاعبي فريقي“.

فيما، قال كوكي، نجم وسط الفريق: ”أعتقد أن ضربة الجزاء لم تكن صحيحة بالنسبة لي، كانت ليلة معقدة نشعر بالخزن للخسارة ولكن نهنئهم على الفوز“.

وأظهرت صور ضربة رونالدو الرأسية في الشوط الأول والتي أخرجها الحارس السلوفيني يان أوبلاك أنها تجاوزت الخط بقليل وهو ما حرم النجم البرتغالي من هدف محقق.

ورغم احتجاج رونالدو على حكم اللقاء، لكنه أعلن عن ضربة ركنية فقط مما يضع الإتحاد الإسباني أمام جدل جديد فيما يخص تقنيات الملاعب في دوري يعتبر الأفضل أوروربيا وعالميا ويضم أبرز نجوم العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com