السلوفيني ”أوبلاك“ كابوس رونالدو في ديربي مدريد

السلوفيني ”أوبلاك“ كابوس رونالدو في ديربي مدريد

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يعتبر السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، كابوس ريال مدريد ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فشل أمامه عدة مرات واكتفى بتسجيل هدف وحيد في مرماه في لقاء إياب دور الـ16 من كأس الملك في كانون الثاني/يناير 2015.

ومنذ تسلمه مهام حراسة مرمى أتلتيكو مدريد خلفا للبلجيكي تيبو كورتوا، الذي رحل لفريق تشيلسي صيف 2014، لم يتمكن الفريق الملكي من الفوز على الحارس السلوفيني سوى في لقاء وحيد في وقته القانوني وكان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 بهدف دون رد.

بينما لم يكن حظ البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من فريقه فقد سجل في مرمى الحارس السلوفيني هدفا وحيدا، وكان في إياب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا بضربة رأسية في لقاء انتهى بالتعادل 2-2 لكن الفريق الملكي أقصي لخسارته ذهابا 2-0.

ويعتبر الحارس السلوفيني من أفضل الحراس في أوروبا، فهو الفائز بقلب أفضل حارس في الدوري الإسباني وجائزة زامورا وتواجد ضمن الفريق المثالي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويبقى عزاء ريال مدريد ونجمه البرتغالي كون الحارس السلوفيني لم يتصد لأي ضربة ترجيحية خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكان رونالدو صاحب الضربة الأخيرة التي منحت الفريق الملكي لقبه رقم 11 في المسابقة.

النجم البرتغالي سجل 15 هدفا في مرمى اتلتيكو مدريد منذ قدومه لريال مدريد صيف 2009 لكن الحارس السلوفيني أوقف العداد في 6 لقاءات على التوالي، لم يتمكن خلالها رونالدو من زيارة مرماه وهو الباحث عن تحطيم رقم دي ستيفانو، هداف الدربي، برصيد 17 هدفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com