محاربو سيميوني يختبرون شخصية ريال مدريد

محاربو سيميوني يختبرون شخصية ريال مدريد

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

حالة من الالتباس سادت جميع أنحاء إسبانيا في الوقت الراهن نظرا لما اعتبروه بأن  ريال مدريد يحتل صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل تعثر منافسيه وليس لأنه يستحق ذلك.

كفاءة وشخصية ريال مدريد لم تخضع لاختبار حقيقي حتى الآن في الموسم الحالي.

كل هذه الأمور ستتغير الآن ففي غضون خمسة أسابيع يخرج كريستيانو رونالدو ورفاقه لمواجهة اتلتيكو مدريد ثم برشلونة، قبل أن يطير الفريق إلى اليابان للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال ”ندرك أن أمامنا فترة اختبار تنتظرنا، علينا أن نكون منظمين بشكل جيد وحذرين“.

وأضاف ”الجميع يرغب في الفوز على الفريق المتصدر، وكذلك بطل أوروبا، هذه المباريات ستكون غاية في الصعوبة“.

ويستعيد زيدان جهود بيبي وسيرخيو راموس ولوكاس مودريتش بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، ولكن يستمر غياب كاسميرو وتوني كروس والفارو موراتا.

ريال مدريد الفريق الذي الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الموسم الحالي، يتصدر جدول ترتيب الليجا بفارق ست نقاط أمام أتلتيكو صاحب المركز الرابع ، والذي يدرك أنه لا بديل أمامه سوى الفوز على النادي الملكي خلال المباراة التي تجمع بينهما بعد غد السبت على ملعب فيسنتي كالديرون في المرحلة الثانية عشر من المسابقة من أجل إحياء فرصته في المنافسة على اللقب.

وقال غابي قائد أتلتيكو ”نحتاج حقا لتقليص الفارق في الصدارة، وهذا يعني ضرورة الفوز يوم السبت“.

وأضاف ”الريال فريق رائع، لكننا فزنا عليها بضع مرات من قبل، اعتقد حقا أننا سنفعل ذلك مجددا“.

ومن المتوقع أن يلحق مهاجم أتلتيكو انطوان غريزمان بالمباراة رغم غيابه عن مباراة المنتخب الفرنسي أمام كوت ديفوار أمس الأول الثلاثاء، كما يستعد نيكولاس جايتان للعودة.

ولدى سؤاله حول توقعاته لنتيجة المباراة قال روبرتو كارلوس الظهير الأسطوري للريال ”من الصعب القيام بذلك، ستكون مباراة رائعة“.

وأشار روبرتو كارلوس ”خسرت مرة واحدة أمام أتلتيكو خلال 11 عاما، لكن الفريق أصبح أكثر قوة في السنوات الأخيرة“.

ولم يحقق الريال أي فوز على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الأسباني منذ 2013، وستكون مباراة السبت هي أخر لقاء ديربي يقام على هذا الملعب قبل انتقال أتلتيكو لملعبه الجديد الصيف المقبل.

ويوم السبت أيضا يلتقي برشلونة الوصيف مع ضيفه ملقة، ولكن مثلث خط الهجوم الكاتالوني المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار ربما يعاني من الإرهاق بعد المشاركة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

ويفتقد برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن الريال، جهود جيرارد بيكيه وخوردي البا واندريس انييستا.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ديبورتيفو لاكوورنا مع ضيفه اشبيلية صاحب المركز الخامس وإيبار مع ضيفه سيلتا فيجو.

ويلتقي يوم الأحد ديبورتيفو الافيس مع ضيفه اسبانيول وبلنسية مع ضيفه غرناطة وسبورتينج خيخون مع ضيفه ريال سوسيداد واتلتيك بيلباو مع ضيفه فياريال صاحب المركز الثالث.

وتنطلق الجولة الثانية عشرة من الليغا غدا الجمعة بمباراة ريال بيتيس مع ضيفه لاس بالماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com