أفضل الهدافين الدوليين في أوروبا تحت رحمة أرقام رونالدو

أفضل الهدافين الدوليين في أوروبا تحت رحمة أرقام رونالدو

ما زال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يصنع التاريخ سواء مع فريقه ريال مدريد أو مع منتخب بلاده البرتغال ويطارد الأرقام القياسية في كل اللقاءات.

ويتصدر النجم البرتغالي قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد ولدوري أبطال أوروبا ولتصفيات كأس العالم في أوروبا وأمم أوروبا، ويشارك الفرنسي ميشيل بلاتيني صدارة الهدافين التاريخيين لنهائيات أمم أوروبا.

الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 68 هدفا يطارد رقما قياسيا جديدا من بوابة أفضل الهدافين الدوليين في أوروبا، ويحتل حاليا المركز الرابع في القائمة.

وسيبدأ نجم ريال مدريد بمطاردة صاحب المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي سجل 71 هدفا في 137 لقاء برفقة منتخب ألمانيا ويبقى الهدف الأقرب للنجم البرتغالي.

ويطارد أيضا رونالدو النجمين المجريين ساندرو كوتشيس وفيرينتس بوشكاش، اللذين يتصدران القائمة في المركزين الأول والثاني.

وسجل كوتشيس 75 هدفا في 68 لقاء برفقة منتخب المجر وسيكون الهدف الثاني الأقرب لنجم ريال مدريد، وسيسعد بشكل كبير عشاق الفريق الملكي لكون الأسطورة السابق لمنتخب المجر كان لاعبا في برشلونة.

ويبقى أسطورة ريال مدريد السابق بوشكاش في الصدارة بتسجيله 84 هدفا في 85 لقاء برفقة منتخب المجر، علما أنه لعب أيضا 4 لقاءات مع منتخب إسبانيا ولم يسجل خلالها أي هدف.

ويحتاج النجم البرتغالي إلى 17 هدفا لمعادلة رقم بوشكاش و18 هدفا لتجاوزه، وهي مهمة تبقى صعبة لكنها ليست مستحيلة لكون نجم ريال مدريد يبلغ حاليا 31 عاما.

وعلى صعيد صراع هدافي التصفيات الأوروبية سجل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدفين لمنتخب بولندا أمام رومانيا، وسجل رونالدو هدفين لمنتخب البرتغال أمام لاتفيا ليرفعا رصيدهما للهدف السابع في 4 جولات.

ويتقدم مهاجمو ريال مدريد وبايرن ميونخ على البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف بعدما سجل هدفين في مرمى إستونيا ومواطنه درايس ميرتنيز، الذي سجل بدوره هدفين في  اللقاء نفسه ليرفع رصيده إلى 4 أهداف ويتساوى مع عدة لاعبين في المركز الرابع.

ويحتل المركز الرابع أيضا البرتغالي أندريه سيلفا والمجري آدام شالاي والألماني توماس مولر والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والويلزي غاريث بيل والإيطالي شيرو إيموبيلي وجميعهم سجلوا 4 أهداف.

وكان الألماني الشاب سيرج نابري، نجم الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية، بتسجيله “هاتريك” في مرمى سان مارينو في أول لقاء دولي يشارك فيه برفقة منتخب ألمانيا الأول.