هل يمكن إيقاف ميسي ونيمار؟

هل يمكن إيقاف ميسي ونيمار؟

قال إدغاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم إنه لن يضع نيمار، نجم المنتخب البرازيلي تحت الرقابة اللصيقة، في مباراة الكلاسيكو، التي ستجمع بين البلدين مساء اليوم الخميس في إطار منافسات المرحلة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف باوزا عقب مران المنتخب الأرجنتيني أمس الأربعاء على ملعب “مينيراو” في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية  “نيمار مع تيتي (المدير الفني لمنتخب البرازيل) ليس لديه مركز ثابت، إنه يلعب في الجانب الأيسر ويتقدم من الوسط وفي أحيان كثيرة يظهر في الناحية اليمنى، ولهذا فلن نخصص له لاعبا لمراقبته “.

وتابع “ما سوف نفعله هو محاولة الضغط عليه عندما يستحوذ على الكرة لأنه لاعب سريع وخطير للغاية”.

واستطرد باوزا متحدثا عن لاعبي المنتخب البرازيلي، إذ قال “إنهم لاعبون لا يمكن أن تتركهم يتحركون لأنهم قادرون على إحداث خطورة”.

وأكمل قائلا “دائما ما كانت مبارياتنا معا قوية للغاية، وهذه المباراة سوف تكون كذلك، أرى أننا نمتلك إمكانية تحقيق الفوز، ولا أرى سببا لعدم شعورنا بالشغف”

ويرى المدير الفني الجديد للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، “تيتي”، أنه من الصعب للغاية تعطيل القدرات الهجومية للمنتخب الأرجنتيني خلال مباراة الكلاسيكو، التي ستجمع بين البلدين مساء اليوم الخميس في إطار المرحلة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال تيتي “الأرجنتين لديها مستويات فنية فردية، إنهم يمررون الكرة بشكل رائع”، مشيرا إلى أن المنتخب الأرجنتيني لديه لاعبون على مستوى عال مثل بابلو زاباليتا وأنخيل دي ماريا وسيرخيو أغويرو والنجم الكبير ليونيل ميسي.

وتحدث المدرب البرازيلي عن نجم برشلونة، قائلا “لا يمكن أن تروض النجم”.

وأضاف “لا يمكن إيقاف ميسي، لا يمكن إيقاف نيمار، يمكنك فقط أن تحاول تقليل عدد الفرص، التي تسنح لهما”.

ورفض تيتي، الذي أعاد البرازيل إلى زمن اللعب الممتع، منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق قبل بضعة أشهر، التعليق على ما إذا كان الأسلوب الهجومي للمنتخب البرازيلي سيصب في صالح ميسي داخل الملعب نظرا لقدراته الفردية الكبيرة.

واستطرد تيتي قائلا “المباراة ستتحدث عن نفسها، دائما سيكون هناك مستوى راق في مباريات الأرجنتين والبرازيل بغض النظر عن تفوق أحدهما على الآخر، إنها بطولة خاصة”.