زيدان يفاضل بين 6 بدلاء لتعويض غياب كروس

زيدان يفاضل بين 6 بدلاء لتعويض غياب كروس

تلقى ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني، صدمة كبيرة بإصابة لاعب الوسط الألماني توني كروس، ما سيؤدي لغيابه عن الملاعب لنهاية العام.

وأصيب الدولي الألماني بشرخ في مشط القدم اليمنى خلال المباراة، يوم الأحد الماضي، أمام ليغانيس في سانتياغو برنابيو، وأظهرت الفحوص الطبية أنه سيغيب عن فريقه الملكي على الأقل لست مباريات حتى نهاية العام الحالي.

ومدد كروس، الفائز بكأس العالم 2014 مع ألمانيا، عقده مع ريال مدريد عامين إضافيين الشهر الماضي ليبقى في صفوفه حتى 2022.

ونظرًا لأهمية كروس لتشكيلة ريال مدريد يبحث زين الدين زيدان عن البدائل المتاحة أمامه لتعويض غياب الدولي الألماني طيلة هذه الفترة.

وقد فكرت صحيفة AS الإسبانية نيابة عن المدرب الفرنسي، وطرحت عدة بدائل كلاعبين يشغلون بالفعل نفس مركز كروس أو لاعبين آخرين يمكنهم تأدية دوره رغم عدم اعتيادهم على هذا الموسم.

كاسيميرو

البرازيلي كاسيميرو هو خيار واضح والأول لزيدان، خاصة وأنه في أثناء غيابه قام كروس بنفس دوره، لكن كاسيميرو اقترب من العودة للمباريات وربما يكون جاهزًا لقمة مدريد أمام أتلتيكو بعد أسبوعين.

وفي حال عدم جاهزيته سيكون من المؤكد حاضرًا في الكلاسيكو أمام برشلونة في الثالث من ديسمبر/كانون الأول في كامب نو.

إيسكو أو رودريغيز

وفي حال عدم جاهزية كاسيميرو أو حتى لوكا مودريتش، العائد من الإصابة، أمام زيدان كل من إيسكو والكولومبي جيمس رودريغيز لتعويض غياب كروس.

وحينها سيكون لزامًا على زيدان أن يعيد من اللاعبين إلى الخلف قليلا للقيام بالدورين الدفاعي والهجومي الذي كان يقوم به كروس وهو الأمر الذي فعله في بعض الأحيان من قبل معهما.

وقد يضطر زيدان لوضع أحد اللاعبين في مركز لاعب الوسط المهاجم لمساعدة مودريتش لزيادة القوة الهجومية أمام الفرق المتواضعة نسبيا.

والمشاركة بشكل أساسي فرصة ينتظرها إيسكو رودريغيز هذا الموسم، فكل منهما بديل جيد لكنهما يريدان الانضمام للتشكيلة الأساسية لا شك.

ماتيو كوفاسيتش

الاعتماد على اللاعب الكرواتي الدولي بدلا من كروس أمر أكثر منطقية من إيسكو أو جيمس، ولكن الإسباني والكولومبي فرصهما أكثر من كوفاسيتش، البالغ عمره 22 عاما فقط.

أحد المدافعين

الخيار الأخير ربما يكون الاعتماد على أحد المدافعين ودفعه لوسط الملعب وربما يكون بيبي أو سيرجيو راموس لكن بالطبع هذا خيار بديل.