“نايكي” تمنح كريستيانو رونالدو عقدًا مدى الحياة

“نايكي” تمنح كريستيانو رونالدو عقدًا مدى الحياة

أعلنت شركة “نايكي” الأمريكية للملابس الرياضية عن استمرارها في رعاية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، كوجه دعائي لمنتجاتها، ومنحته عقدًا خرافيًا مدى الحياة.

وقال النجم البرتغالي تعليقًا على عقده الجديد: “لدي علاقة جيدة مع هذه العلامة ولدي أصدقاء في الشركة أصبحوا كعائلتي، إنها علامتي أيضا”.

وتعتبر “نايكي” النجم البرتغالي وجهًا إعلاميًا مميزًا في العالم، وبالتالي ارتبطت به بعقد طويل مدى الحياة ليكون ثاني رياضي تمنحه هذا العقد، بعد أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان.

وكان رونالدو مدد عقده مع ريال مدريد حتى 2021، ويفكر في الاستمرار في الملاعب حتى 2026 حين يبلغ 41 عامًا.

ودفع العقد الجديد للنجم البرتغالي، صحيفة “لاغازيت ديل سبور” الإيطالية، لتحليل قيمة اللاعب في السوق المالية بعد استشارتها مع مختصين في المجال.

وحسب الصحيفة فالنجم البرتغالي ازدادت قيمته كوجه رياضي وإعلاني بشكل كبير لتصل هذه السنة لحوالي 160 مليون يورو، من بينها فقط 24 مليون يورو من ريال مدريد وأكثر من 30 مليون يورو من “نايكي”.

وحسب الصحيفة، فالنجم البرتغالي هو أعلى دخل في لاعبي كرة القدم في العالم السنة الماضية، حسب مجلة “فوربس”، وهو سابع الرياضيين في العالم بدخل قارب 80 مليون يورو ومرشح للمزيد هذه السنة.

كما يعتبر النجم البرتغالي رابع المشاهير أجرا في الإعلانات بعد تيلور سويفت والكاتب جيمس وأحد المجموعات.

وتعتبر وسائل الاتصال والمواقع الاجتماعية قوة الدون البرتغالي، نجم ريال مدريد، حيث يعتبر من الشخصيات المؤثرة رفقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والفنانين كاتي بيري وجاستن بيبر وريهانا.

فيسبوك يعتبر المجال الأكثر قوة في تأثير النجم البرتغالي بمتابعة تصل إلى 117 مليون شخص بأكثر من 25 مليون من صفحة ريال مدريد فريقه الأصلي.

ونشرت الصحيفة الإيطالية لائحة الشركات التي لها علاقة بالنجم البرتغالي، وضمت شركات للملابس الرياضية وفنادق وشركات طيران ومستحضرات تجميل وملابس وشركات لتوزيع البنزين.