رغم الانتقادات.. زيدان يصنع التاريخ مع ريال مدريد

رغم الانتقادات.. زيدان يصنع التاريخ مع ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد فوزا مهما على ليغانيس في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، ليواصل التربع في الصدارة كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم بعد 17 لقاء رسميا في كل المنافسات.

وما زال ريال مدريد هو الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يتعرض للهزيمة في كل المسابقات، وهو إنجاز مهم للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي تعرض لانتقادات كبيرة بعد التعادل مع ليغيا وارسو 3-3 في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح زيدان أكثر مدرب في ريال مدريد يجمع نقاطا في أول 31 لقاء يقوده برفقة ريال مدريد في الدوري الإسباني، حيث حقق 80 نقطة كاملة جمعها من 25 فوزا و5 تعادلات وهزيمة واحدة كانت في ديربي الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد.

ولم يحقق أي مدرب سابق في ريال مدريد هذا الرقم، حيث يأتي ثانيا المدرب الأسطورة ميغيل مونوز بـ78 نقطة والتشيلي مانويل بيليغريني بـ77 نقطة ثم البرتغالي جوزيه مورينيو بـ76 نقطة.

وكان زيدان عادل رقم الإسباني بيب غوارديولا برفقة برشلونة، حين حقق 16 فوزا على التوالي في الدوري الإسباني وحرمه فريق فياريال من الانفراد بالرقم هذا الموسم، بعدما انتزع التعادل في قلب سانتياغو بيرنابيو 1-1.

ورغم الإصابات التي تلقاها أبرز نجوم الفريق الملكي هذا الموسم يواصل المدرب الفرنسي طريقه بنجاح في ريال مدريد ويصنع تاريخه كمدرب كما صنعه كلاعب، وتمكن من الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وتنتظره في نهاية السنة الحالية كأس العالم للأندية، حيث يبقى الفريق الإسباني مرشحا لتحقيق اللقب.