4 أمور يخشاها برشلونة أمام إشبيلية في الليغا

4 أمور يخشاها برشلونة أمام إشبيلية في الليغا

يحل فريق برشلونة، ضيفاً ثقيلاً، مساء اليوم الأحد، على نظيره إشبيلية، في مواجهة نارية وممتعة ينتظرها عشاق الكرة الإسبانية، في الجولة الحادية عشرة لمسابقة الليغا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 22 نقطة وخلفه إشبيلية بفارق نقطة واحدة في المركز الرابع، ويعكس هذا التقارب في النقاط، ندية منتظرة في موقعة “رامون سانشيز بيزخوان”.

ويرصد “إرم نيوز” في التقرير الآتي، أبرز ملامح موقعة إشبيلية وبرشلونة.

شعار الثأر

يخشى فريق برشلونة في لقاء إشبيلية، شعار الثأر الذي سيكون عنواناً كبيراً لمواجهة، الأحد، بعد أن تلقى الفريق الأندلسي هزيمتين على يد البارسا مرتين، ذهاباً وإياباً، في كأس السوبر الإسباني.

وبدأ إشبيلية موسمه بشكل ضعيف، بهزيمته أمام برشلونة وهو الأمر الذي يجعل الفريق الأندلسي بحاجة إلى رد اعتباره أمام العملاق الكاتالوني.

وفاز إشبيلية مرتين في آخر 10 مواجهات على ملعبه أمام برشلونة، وتعادل الفريقان مرة واحدة بينما انتصر البارسا في 7 مواجهات.

إيقاف MSN

يخشى برشلونة إيقاف الثلاثي الهجومي الرهيب MSN ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار وهم القوة الضاربة التي يراهن عليها المدرب لويس إنريكي.

وسجل MSN 18 هدفاً هذا الموسم مع البارسا، ويقدم الثنائي ميسي وسواريز مستويات رائعة ويظل مسألة إيقاف هذا الثلاثي، ولكن إنريكي يخشى تأثر إشبيلية بفكر المدرب بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي نجح في التعامل مع الثلاثي الهجومي ببراعة في لقاء دوري أبطال أوروبا.

وأكد خورخي سامباولي، مدرب إشبيلية، أن برشلونة لم يعد ذلك الفريق الذي كان ينشغل كثيرًا بالاستحواذ على الكرة، بل بات “يعتمد أسلوبًا مباشرًا بشكل أكبر.

وقال المدرب الأرجنتيني، إنه يتوقع لقاء صعباً أمام واحد من أكبر فريقين بالعالم.

وأوضح سامباولي، أنه سيركز على أن تصل الكرة للأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار بأقل قدر ممكن.

جماعية إشبيلية وفكر سامباولي

يراهن إشبيلية على الأداء الجماعي في مواجهة برشلونة، خلال لقاء الفريقين.

ويسعى برشلونة للهروب من مفاجآت إشبيلية، خاصة أنه من الفرق التي تقدم كرة جميلة وسريعة ومنظمة.

ويعتمد إشبيلية على فكر المدير الفني سامباولي الأرجنتيني المتميز، الذي يسعى لتحقيق إنجازات مع الفريق الأندلسي.

وأكد لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة، أن إشبيلية يقدم موسماً كبيراً جدًا، هو فريق رائع، لم يخسر على أرضه بالليجا هذا الموسم، مواجهته ستكون اختبارًا صعبًا جدًا لبرشلونة.

وأضاف: “إذا كان إشبيلية ضمن فرق المقدمة فهذا يعني أنه استحق ذلك، يملكون فيتولو ونصري والعديد من اللاعبين يستطيعون الهجوم من الأطراف، كما أنهم رائعون جدًا بالدفاع، علينا أن نكون بقمة مستوانا من أجل هزيمتهم”.

فاتورة السيتي

يخشى برشلونة دفع ثمن فاتورة هزيمته أمام مانشستر سيتي، خاصة أنه تعرض لانتقادات عنيفة وقوية بعد السقوط بثلاثية في إنجلترا، بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى برشلونة تجاوز آثار هزيمته أمام السيتي، خاصة أنه عانى كثيراً من أزمة السقوط بدوري الأبطال بهذه النتيجة الكبيرة.

ويرى محمود فايز، مدرب منتخب مصر المساعد، والذي عمل من قبل مع أكثر من مدرب أرجنتيني، في تصريحاته لـ”إرم نيوز”، أن سامباولي من المدربين المتميزين أصحاب اللمسة الجمالية الذين يلعبون كرة جميلة.

وأكد فايز، أن سقوط برشلونة أمام السيتي يزيد صعوبة اللقاء على البارسا، لأنه مطالب برد اعتباره أمام جماهيره الغاضبة من الهزيمة الثقيلة.