برشلونة الجريح يأمل بتجنب القوة الهجومية لإشبيلية

برشلونة الجريح يأمل بتجنب القوة الهجومية لإشبيلية

لن يتهاون برشلونة بعد خسارته على ملعب مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا عندما يلعب بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على أرض أشبيلية المنظَّم هجوميًا تحت قيادة مدربه خورخي سامباولي يوم الأحد المقبل.

وبدّل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب إشبيلية تمامًا خلال أقل من 3 شهور على توليه المسؤولية حيث استغنى عن طريقة سلفه أوناي إيمري التي اعتمدت على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة واستعاض عنها بالتفكير الهجومي والاستحواذ على الكرة والضغط المتواصل على المنافس.

وصعد سامباولي بإشبيلية إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة متأخرًا بنقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني بينما يتصدر الفريق ترتيب مجموعته الثامنة في دوري الأبطال بـ 10 نقاط بعد فوز سهل على دينامو زغرب 4/0 أمس الأربعاء.

كما أنه فاز في كل مبارياته في الدوري ودوري الأبطال على ملعبه لكنه خسر مباراة واحدة هناك في ذهاب السوبر المحلي أمام برشلونة أغسطس المقبل.

واعترف مدرب تشيلي السابق بتأثره بشدة ببيب غوارديولا المدرب الأكثر تتويجًا مع برشلونة والذي قاد فريقه الحالي مانشستر سيتي للفوز 3/1 على النادي الكتالوني في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

وانهار فريق المدرب لويس إنريكي في الشوط الثاني من المباراة التي أُقيمت على ملعب الاتحاد تحت ضغط الفريق الإنجليزي ويجب على المدرب الإسباني إيجاد طرق جديدة للتعامل مع تهديد مماثل من إشبيلية.

وما زال برشلونة يفتقد قائد خط الوسط أندريس إنييستا والمدافع المؤثر جيرار بيكيه للإصابة بينما تحيط الشكوك بمشاركة جوردي ألبا وألقت هذه الإصابة بظلالها على الخسارة حيث تراجع أداء اللاعبين الذي يعتمد عليهم الفريق الكتالوني.

ومنح سيرجي روبرتو – أحد أفضل لاعبي برشلونة أداءً هذا الموسم – الكرة إلى إيلكاي غوندوغان ليسجل هدف التعادل بينما قدّم سيرجي بوسكيتش أداءً سيئًا في موسم يبدو غير جيدٍ للاعب الوسط الإسباني.

وأحرز لويس سواريز – هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 40 هدفًا – هدفين فقط في آخر 7 مباريات بينما تعرض مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة والمدافع صمويل أومتيتي لانتقادات من الصحافة الإسبانية عقب أدائهما في مانشستر.

وبعد ظروف مشابهة الموسم الماضي عاد برشلونة للتتويج باللقب وكذلك تجاوز الفريق خسارته المفاجئة أمام ديبورتيفو ألافيس بالفوز 7/0 على سيلتيك ثم الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا 4/0 عقب خسارتهما الأخيرة في الدوري أمام سيلتا فيغو هذا الموسم.

وقال لويس إنريكي: “يجب علينا الانتفاض واستمرار التقدم. نحن لا نتوقف عن العمل حينما نفوز ولا نغرق عند الخسارة”.

وفي باقي المباريات سيستضيف ريال مدريد المتصدر فريق ليغانيس يوم الأحد المقبل بعد تعادل مفاجئ 3/3 على أرض ليغيا وارسو أمس الأربعاء في دوري الأبطال بينما سيلعب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث على أرض ريال سوسيداد بعد غد السبت.